انتقالات المدربينسوق الانتقالات

رسمياً.. عودة لويس إنريكي لكرة القدم بتولى تدريب باريس سان جيرمان

عاد المدرب الإسباني لويس إنريكي لممارسة نشاطه مع كرة القدم بتولى تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي بشكلٍ رسمي اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023، خلفًا للمدرب المقال كريستوفر جالتيه.

وكانت آخر محطة تدريبية في مسيرة إنريكي مع منتخب بلاده إسبانيا، وتمت إقالته في 8 ديسمبر 2022، بعد الخروج من كأس العالم امام المغرب بركلات الترجيح في دور الـ16.

بينما كان برشلونة آخر فريق دربه إنريكي وذلك من 1 يوليو 2014 وحتى 30 يونيو 2017، وحقق معه جميع الألقاب الممكنة، الدوري الاسباني مرتين، كأس الملك (3)، كأس السوبر مرة واحدة، دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، كأس السوبر الأوروبي مرة واحدة، كأس العالم للأندية مرة واحدة.

وتزامن تعاقد باريس سان جيرمان مع لويس إنريكي إقالة جالتيه، والتي تأخرت كثيرًا من أجل التوصل إلى إتفاق بشأن التعويض الذي سيحصل عليه المدرب وجهازه المعاون نظير فسخ العقد المفترض نهايته في يونيو 2024.

الجدير بالذكر ان إدارة النادي الباريسي أبرمت 6 تعاقدات حتى الآن في الميركاتو الصيفي 2023، حيث ضمت بشكل مجاني الجناح الإسباني ماركو أسينسيو والمدافع السلوفيني ميلان سكرينيار ولاعب الوسط الإيطالي الموهوب شير ندور بعد نهاية عقده مع بنفيكا.

وتم صرف أكثر من 120 مليون يورو للتعاقد مع الأوروغوياني أوجارتي من سبورتينج لشبونة البرتغالي، والفرنسي لوكاس هيرنانديز من بايرن ميونخ الألماني، والكوري الجنوبي لي كانغ إن من ريال مايوركا الإسباني.