كرة القدم الأوروبية

تشافي يحترم بيكيه بعد الإعتزال ويطالب برشلونة بتكريمه

عبر تشافي هيرنانديز عن إحترامه الكبير للمدافع الدولي الإسباني جيرارد بيكيه بعد إعلانه إعتزال كرة القدم بعد مباراة يوم السبت أمام ألميريا، وطالب نادي وجماهير برشلونة بتكريمه على ما قدمه للنادي الكتالوني.

وكانت أغلب الأسئلة التي تلقاها مدرب برشلونة خلال اللقاء الصحفي الذي يسبق مباراة ألميريا حول إعتزال جيرارد بيكيه كما كان متوقعًا، حيث أجاب تشافي هيرنانديز على كل شيء حول القضية.

وجاء السؤال الأول حول ردة فعل الفريق على قرار بيكيه، حيث قال تشافي هيرنانديز: نحن نركز على مباراة الغد للفوز بالنقاط الثلاث، للضغط أكثر على ريال مدريد. بالطبع، إعتزال جيرارد. إنه يستحق كل الثناء من جماهير برشلونة.

وتابع: لقد قرر إنهاء حياته المهنية. أنا أفهم الظروف المعاكسة. يبدو أنه أقل أهمية وأقل فائدة، ومن الطبيعي أن تأخذ هذه الخطوة جانبًا. أظهر عظمة مذهلة من خلال التحرك إلى الجانب. إنه يستحق كل الثناء وأن جماهير برشلونة تكرمه على ما هو عليه، أسطورة النادي.

وأكمل: غدا هو دافع إضافي. أن يهتف الناس لجيرارد، يصفقون له. لأنه يستحق كل شيء لهذه المشوار غير العادي. علينا أن نحاول أن نجعله يومًا رائعًا للنادي. بدونه يخسر برشلونة القيادة والالتزام. إنه أحد أفضل المدافعين في تاريخ هذه الرياضة.

وعن مادار بينه وبين بيكيه قبل بداية الموسم، قال مدرب البارسا: أجرينا محادثة قبل بدء الموسم. منطقيا محادثة خاصة. لقد كان أحد أصعب أيام مسيرتي التدريبية. والآن هو وقت صعب.

وأردف قائلاً: لقد كان زميلًا في الفريق، وأنا أقدره كثيرًا، لكن هذا حدث لنا جميعًا. من الصعب إدارة الوضع، إنه لشيء عظيم بالنسبة له كشخص وكلاعب أن يقول إنه لن يستمر.

هل يفتقد برشلونة لجيرارد بيكيه؟

تحدث تشافي هيرنانديز أيضًا عن المكانة التي سيتركها بيكيه في الفريق الكتالوني، أوضح مدرب برشلونة: بالتأكيد، مهم. لكنها قرارات يجب أن أتخذها من أجل مصلحة النادي. لقد بحثت في ما هو الأفضل للفريق. هذا صعب.

وتابع: لقد كلفني ذلك لأنني أقدره، فالأمر ليس سهلاً. وهذا هو السبب في أنني أقول لكم إنه لمن دواعي سروري أن أكون مدربًا لبرشلونة، لكن علي أن أبحث عن مصلحة النادي.

وزاد: لا أعرف ما إذا كنت عادلاً ولكنني كنت صادقًا معه. لقد كان قدوة ولكني كنت صادقا معه والظروف تدل على أنه قرر إنهاء ذلك. لقد تركت شعورًا بأنه سحب السيارة عندما جاء دوره. إنه فائز وسيظل موجودا أينما ذهب.

ما هي فضائل وعيوب جيرارد بيكيه؟

سئل تشافي هيرنانديز بعد ذلك عن فضائل وعيوب جيرارد بيكيه، وأوضح قائلا: أحب الفضائل أكثر. إنه شجاع، منافس، فائز. ليس لديه أي مخاوف. ذكي. لديه قدرة فكرية أعلى من المعتاد.

وختم مدرب برشلونة بالقول: لقد كان زميلًا جيدًا في الفريق وقائدًا جيدًا منذ أن كنت هنا. ليس لدي أي شيء لأوبخه عليه. هناك ببساطة قضية كرة القدم. لم يكن أي شيء شخصي، مجرد كرة قدم.

مقالات ذات صلة