كرة القدم الأوروبية

بيكيه يرضخ للانتقادات ويرفع الحرج عن تشافي بالاعتزال النهائي

رضخ المدافع الدولي الإسباني جيرارد بيكيه للإنتقادات، وأعلن إعتزال كرة القدم بعد مشوار حافل بالألقاب والانجازات، لتكون مباراة برشلونة وألميريا يوم السبت المقبل في الليجا، هي الأخيرة له في ملاعب الساحرة المستديرة.

وقال بيكيه عبر تويتر: لقد أعطتني كرة القدم وبرشلونة وكاتالونيا كل شيء. سيكون هذا السبت آخر مباراة لي. لقد قلت دائمًا أنه بعد برشلونة، لن يكون هناك فريق آخر وهكذا سيكون الحال.

واتخذ قلب الدفاع هذا القرار بعد افتقاره إلى مكان في التشكيلة الأساسية هذا الموسم بعد تعاقد برشلونة مع جوليس كوندي وأندرياس كريستنسن.

وهبط بيكيه ليصبح خامس مدافع للفريق مع تشافي هيرنانديز، بالإضافة إلى ذلك، فإن أدائه في المباريات التي شارك فيها، خاصة ضد الإنتر في دوري أبطال أوروبا، لم يكن في المستوى المطلوب.

كيف كان مشوار بيكيه مع برشلونة؟

عاد جيرارد بيكيه إلى برشلونة في عام 2008 قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي لينضم إلى فريق بيب جوارديولا في العهد الجديد.

هناك أصبح لاعبًا أساسيًا في خط الدفاع جنبًا إلى جنب مع كارليس بويول، ليشكلا معا واحدة من أفضل الثنائيات الدفاعية في تاريخ برشلونة وكرة القدم العالمية.

ولم يكن دور بيكيه أساسيًا فقط في أحد أفضل أجيال برشلونة في التاريخ، ولكن أيضًا في المنتخب الوطني الإسباني الذي سيطرة لسنوات على صدارة كرة القدم العالمية.

بين عامي 2008 و 2012، فاز بيكيه بـ 14 لقبا من أصل 19 لقبا تحت قيادة جوارديولا مع برشلونة، كما حقق لقب بطولة كأس العالم 2010، وكأس أوروبا للأمم يورو 2012، وكان في كليهما مدافع مركزي أساسي، أولاً مع بويول، ثم مع سيرجيو راموس.

ويقول بيكيه وداعا باعتباره ثالث لاعب حصل على أكبر عدد من الألقاب في تاريخ برشلونة (30)، خلف ميسي (35) وإنييستا (32)، أبرزهم ثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا من بين الخمسة في تاريخ النادي (2009 و 2011 و 2015).

مقالات ذات صلة