سوق الانتقالاتكرة القدم الإفريقية

صفقات الزمالك الجديدة | مرتضى منصور يتمم صفقة رائعة بعد فرمان فيريرا

تمم رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك «مرتضى منصور» صفقة رائعة بعد فرمان من المدير الفني للفريق «جوسفالدو فيريرا» الذي أَمر بتدعيم عاجل لخط الوسط قبل أيام قليلة من غلق الميركاتو الصيفي 2022.

وأوشكت صفقة انضمام عمرو السيسي – لاعب وسط طلائع الجيش – على النجاح وتقديمه بشكل رسمي خلال الساعات القليلة القادمة.

علم Mercatoday من مصادر خاصة داخل نادي الزمالك، أن فيريرا كان صاحب القرار في هذه الصفقة، حيث تمسك بانضمام عمرو السيسي لتشكيلته رغم التعاقد مؤخرًا مع لاعب بيراميدز «نبيل عماد دونجا» وتجديد عقد «محمد اشرف روقا».

ويبدو أن جوسفالدو فيريرا يود تعزيز خياراته في خط الوسط خلال الموسم المقبل 2023/2022 للمنافسة على كافة الأصعدة، فلا يريد الاعتماد بشكل دائم على إمام عاشور وعمر جابر في مركز الوسط المدافع.

وشدد فيريرا على أهمية ضم السيسي، نظرًا لقدراته العالية على افتكاك الكرة دون أخطاء، بالإضافة إلى الروح العالية التي يؤدي بها، وهي السمة التي يريد خلقها في خط وسط الزمالك خلال الموسم المقبل، بعدما رحل طارق حامد إلى صفوف اتحاد جدة السعودي بالمجان.

وتوصل الزمالك عن طريق مرتضى منصور ونجله امير مرتضى المشرف العام على الكرة لاتفاق مع عمرو السيسي، ويتبقى فقط بعض الامور الرتوش البسيطة مع إدارة طلائع الجيش، من أجل حسم الصفقة رسميا.

وسيقوم مسئولو الزمالك بارسال الشيكات الخاصة بصفقة انضمام السيسي، إلى مسئولي الطلائع، تمهيدًا للإعلان الرسمي عن ضم اللاعب.

وسبق وقام الزمالك بضم مصطفى الزناري مدافع طلائع الجيش، وتم الاعلان ايضا عن انتقال سامسون اكينيولا لاعب منتخب بنين، والقادم من صفوف كاراكاس الفنزويلي.

النجوم يحصل على 50% من صفقة بيع السيسي إلى الزمالك

أعلن نادي النجوم برئاسة محمد الطويلة، في وقت سابق، أنه يمتلك نسبة 50% من بيع عمرو السيسي لأي نادٍ، مؤكدا أن هناك أندية بالفعل محلية تحدثت معه من أجل التعاقد مع اللاعب.

وأوضح: «هناك الكثير من الأندية التي ترغب في ضم اللاعب وتحدثوا معنا بالفعل، ولدينا بند مع طلائع الجيش ينص على أحقية موافقتنا على أي عرض مقدم للاعب قبل إتمام عملية البيع”.

وأضاف: «لكن لو وافقنا على العرض المقدم ورفض طلائع الجيش إتمام الانتقال فيجب أن نحصل على 50% من المبلغ المعروض ويصبح اللاعب ملكا لهم بشكل كامل».

وانضم عمرو السيسي من النجوم إلى طلائع الجيش في عام 2019، بعدما تألق مع الفريق وقتها، وكان محط أنظار إدارة النادي الاهلي، لكنها تراجعت عن ضمه بعد التعاقد وقتها مع المالي آليو ديانج ووجود حمدي فتحي وأكرم توفيق وعربي بدر.

وشارك عمرو السيسي صاحب الـ28 عاما مع طلائع الجيش في 95 مباراة وسجل خلالهم ثلاثة أهداف وصنع اثنين.

جدير بالذكر أن الزمالك سبق وتعاقد مع نبيل عماد دونجا لاعب وسط فريق بيراميدز لتدعيم خط الوسط قبل أن يتعرض اللاعب لإصابة في غضروف الركبة خلال معسكر المنتخب الأخير.

ويستعد الفريق  الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمباراة فلامبو البوروندي المقبلة في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، المقرر لها  يوم 9 أكتوبر الجاري .

مقالات ذات صلة