اقتصاد

ما تفاصيل عقد شركة اديداس مع الاهلي المصري، ومصير شعار النادي؟

تعرف مع ميركاتو داي على تفاصيل عقد شركة اديداس الالمانية للأدوات والملابس الرياضية مع إدارة النادي الاهلي المصري، والتي ستستمر لمدة 3 سنوات قادمة.

توصل الاهلي لاتفاق رعاية رسمي مع شركة اديداس الالمانية لتوريد ملابس قطاع كرة القدم لمدة 3 مواسم قادمة (2022-2025).

وتسلمت إدارة النادي الاهلي الشحنة الأولى بالفعل، والتي وصلت القاهرة قبل أيام، تحضيرًا للموسم الكروي الجديد 2023/2022، وخوض أول مباراة بالقميص في مباراة الاتحاد المنستيري التونسي بالدور التمهيدي الثاني لدوري ابطال افريقيا.

لماذا ازالت اديداس شعار نادي القرن في أفريقيا؟

شن جمهور الاهلي انتقادات لاذعة على مسؤولي شركة اديداس لإزالتها شعار نادي القرن في أفريقيا من أسفل الشعار الجديد الذي تم تصميمه، بالاضافة إلى حذف نجوم التتويج بلقب دوري ابطال افريقيا والاكتفاء بنجمة واحدة في اسفل الشعار، ووضع 4 نجمات في اعلى الشعار للتعبير عن تتويج الفريق بأكثر من 40 لقب في تاريخه بمنافسات الدوري المصري.

ورغم كل هذه الانتقادات لن يحدث أي تغيير في الشعار، حيث قال مسؤول الاهلي لميركاتو داي «شعار الأهلي نادي القرن في أفريقيا لا خلاف عليه ولا يحتاج إلى أي شيء لإثبات ذلك، وهناك شعار آخر سيتم إضافته آخرى في المستقبل، ومن ضمن الشعارات التي يتم التفكير فيها حاليًا هو Forever number1، الأول إلى الأبد، والشعارات ستكون تسويقية».

وختم المصدر تصريحاته مؤكدا «شعار رقم 72 سيبقى كما هو خلف قميص الفريق، كما أن هناك طباعة لأقمصة التدريبات والاحماء مطبوع عليها الرقم اعتزازًا وتقديرًا لشهداء النادي الاهلي في بورسعيد عام 2012».

هل يُغير الاهلي الشعار؟

لن يستطيع مسؤولو الاهلي تغيير أي شيء في الشعار الذي سيتواجد على القميص الجديد للفريق. حيث قامت شركة اديداس بطباعة القميص الذي سيوزع على الجماهير في مصر والإمارات قبل مباراة السوبر المصري القادمة أمام الزمالك.

وبحسب مصادر خاصة بـ Mercatoday داخل الاهلي، فإن النادي لن يسدد أي مبلغ مالي في مقابل الملابس التي سيحصل عليها من اديداس، وسيحصل على ما مجموعه 1.5 مليون دولار نظير الرعاية.

كما أن إدارة الاهلي سوف تجني مكاسب مالية وامتيازات أخرى جراء التعاقد مع اديداس، ستتمثل في الحصول على أموال أخرى بخلاف العقد السنوى في حالة تحقيق البطولات سواء المحلية أو القارية أو الدولية.

وأكد مصدر ميركاتو داي «كل بطولة كبيرة يحصل عليها الاهلي ستدر مكاسب وأرباح مالية على خزينة الاهلي وفق بنود معينة مع اديداس، علما بأن الأهلي لن يدفع أي مقابل مالي في مقابل توريد الملابس من الشركة الالمانية العملاقة».

أخبار أخرى