كرة القدم الإفريقية

عامر حسين: الكاف مُتهم وهذا سبب غياب الاهلي عن ملاعب القناة!

اعترف عضو الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية المصرية المحترفة أن غياب النادي الاهلي عن اللعب على ملاعب القناة راجع إلى أسباب أمنية، وهذا الأمر سيستمر في الموسم المقبل.

ودافع عامر حسين عن نفسه خلال لقاء إذاعي اليوم الاثنين، بعدما ترددت تقارير عن تربحه من كرة القدم المصرية، وإنه يعمل حاليًا لدى رابطة الأندية المصرية المحترفة مقابل 70 ألف جنيهًا مصريًا كراتب شهري، مشيرًا إلى أنه لم يتقاض راتبًا على عمله في اتحاد المصري لكرة القدم أو منطقة كرة القدم في الاسكندرية منذ دخوله مجال كرة القدم.

وقال عامر حسين «عندما رحلت عن منصبي في فترتين، جرت الأمور كما تسير بشأن الدواعي الأمنية، وما يحزنني هو ترديد الأندية لكلام الجماهير».

وأضاف «عندما أجرينا مسابقة 2001 أقمناها بسبب المنتخب الأولمبي، وسمحنا للأندية بضم 5 لاعبين من مواليد 1999، والمدير الفني الجديد لمنتخب مصر (روي فيتوريا) عندما أجرى احصائية وجد أن اللاعبين الشباب، عددهم قليل مما يشكل أزمة على مستقبل الكرة المصرية».

اللوائح الجديدة للدوري المصري

اتهم عامر حسين – رئيس لجنة المسابقات الاسبق في الاتحاد المصري – مسؤولي الاتحاد الأفريقي «الكاف» بالتسبب في مشاكل لجدول مواعيد مباريات الدوري المصري.

وقال «الاتحاد الإفريقي لا يحدد منذ البداية مواعيد مبارياته القارية، ولكن إذا تحددت من جانبهم في وقت مبكر سنستطيع وضع مواعيد المباريات المحلية دون تأجيل أو أزمات. لكننا سنحدد اللائحة بخصوص المباريات القارية وسنقوم باخبار الأندية».

وكشف عامر حسين عن بعض اللوائح الجديدة للدوري المصري، والتي بدأت باجتماعه بمستشار لجنة الحكام في الاتحاد المصري «مارك كلاتنبرج»، قائلاً «قررنا بعد الاجتماع بكلاتينبرج وضع غرامة 25 ألف جنيهًا مصريًا على اللاعبين الذين يذهبون للحكم بعد نهاية الشوط أو المباراة للاحتجاج على قراراته».

وعن تعليمات فيتوريا له قال «المدير الفني لمنتخب مصر روي فيتوريا طلب بضرورة رش المياه على أرض الملعب قبل بدء المباريات القادمة في الدوري المصري، حيث يشكل عدم رشها خطرًا على اللاعبين، فوضعنا في اللائحة الجديدة إجبار الأندية على رش الملعب قبل الشوط الأول وقبل الشوط الثاني، وتوقيع غرامة على النادي الذي سيخالف هذا».

وأتم بقوله: «اللائحة الجديدة تنص على موافقة صاحب الملعب وصاحب الأمن، النادي يخبرني بملعبه والملعب البديل، ثم أخبر الأمن العام الذي يشكل لجنة، ويحدد لي موافقته من عدمها، الأمن هو من يحدد الملعب المستضيف للمباريات، وهو من يرفض أو يوافق».

مقالات ذات صلة