أخبار الكرة الأفريقيةالأخبارالانتقالات الجزائريةانتقالات المدربينسوق الانتقالات

فوزي البنزرتي ينافس حسام البدري في الدوري الجزائري

تولى المدير الفني التونسي المخضرم «فوزي البنزرتي» مسؤولية تدريب نادي مولودية الجزائر اليوم الاربعاء، لينضم للمدرب المصري «حسام البدري» الذي تولى تدريب وفاق سطيف مطلع موسم 2023/2022.

ورحل فوزي البنزرتي عن الرجاء البيضاوي المغربي بعد شهرين فقط من تولي المسؤولية خلفًا للمدرب الوطني المغربي رشيد الطاوسي، ليترك مكانه لمدرب منتخب تونس السابق «منذر الكبير» الذي احتل وصافة كأس العرب 2021 وساعد بلاده على بلوغ نهائيات كأس العالم 2022.

وقال فوزي البنزرتي في تصريحاته الأولى بعد تولي تدريب مولودية الجزائر «تلقيت عرضًا جديًا من مولودية الجزائر وقبلته، ولم تصلني أي عروض أخرى بعد رحيلي عن الرجاء. أتمنى أن تكون تجربة ناجحة وموفقة على جميع المستويات».

وأوضح المدرب الجديد للعميد أنه لا يقبل أن يكون «العجلة الخامسة» لنادي الافريقي التونسي، قائلاً في تصريح تلفزيوني نقلته صحيفة الشروق الجزائرية «كنت في تونس بعد نهاية التجربة مع الاتحاد المنستيري، ولم يعبر الافريقي عن رغبته في التعاقد معي».

وأضاف «اختارت إدارة الأفريقي التونسي المدرب برتران مارشان، لذلك لا يمكنني أن أكون بديلاً له وأكون العجلة الخامسة للنادي».

ونفى البنزرتي «بعد أن تقرر رحيلي عن الرجاء لم تحصل مفاوضات جدية بيني وبين إدارة الافريقي، ولم يتصل أحدًا بي أو تحدث أي جلسة مع رئيس الافريقي، وكل ما قيل حول شروطي التعجيزية لا أساس لها من الصحة».

وسبق لفوزي البنزرتي تدريب النادي الافريقي التونسي في 4 مناسبات سابقة، وقاده في عام 1990 للفوز بلقب الدوري التونسي قبل تغيير مسماه إلى دوري المحترفين عام 1994.

وأضاف فوزي البنزرتي إلى مسيرته الرياضية كمدرب أربعة أندية أخرى، لعل أبرزها الرجاء البيضاوي المغربي الذي قاده للتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية 2013 على حساب أتلتيكو مينيرو البرازيلي.

وخلال الستة أشهر الأخيرة، تولى فوزي البنزرتي فريق الاتحاد المنستيري التونسي ونافس معه على لقب الدوري المحلي ليُنهي في المركز الثاني خلف الترجي خلال الجولة الأخيرة ليؤهله للمشاركة في تأهيلي دوري أبطال أفريقيا.

أخبار أخرى