احصائيات وأرقامكرة القدم الأوروبية

تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في جميع البطولات

تعرف مع موقع ميركاتو داي على تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في جميع البطولات، قبل اللقاء المنتظر في الجولة التاسعة من الدوري الانجليزي 2022/2023.

وتقام مباراة ديربي مانشستر المقبلة على ملعب السيتي «طيران الاتحاد»، يوم الأحد المقبل الموافق 2 أكتوبر 2022.

وقبل المواجهة المنتظرة بين الفريقين، يتواجد مانشستر سيتي في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الانجليزي خلف المتصدر آرسنال بنقطة واحدة، حيث جمع 17 نقطة من 7 مباريات (5 انتصارات، وتعادلين)، وسجل 23 هدفًا كأقوى خط دفاع، واهتزت شباكه 6 مرات.

في المقابل، يقع مانشستر يونايتد في المركز الخامس برصيد 12 نقطة من 6 مباريات (4 انتصارات، وهزيمتين)، وسجل 8 اهداف فقط كأضعف خط هجوم في المركز الـ6 الاوائل، واهتزت شباكه 8 مرات كأضعف خط دفاع.

وبالعودة إلى أرشيف كرة القدم الإنجليزية، فإن أول مباراة على الإطلاق أقيمت بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي فى يوم 12 نوفمبر عام 1881، وفاز الشياطين الحمر بثلاثية نظيفة.

في حين كانت أول مباراة بين الفريقين فى الدوري الانجليزي الممتاز «البريميرليج» كانت فى يوم 6 ديسمبر 1992 على ملعب أولد ترافورد وانتهت بفوز مانشستر يونايتد ايضًا بهدفين مقابل هدف واحد.

ويعتبر لاعب اليونايتد الويلزي ريان جيجز هو اللاعب الأكثر مشاركة فى ديربي مانشستر برصيد 36 مباراة؛ ويعد مهاجم الشياطين الحمر واين رونى هو الهداف التاريخى لمواجهات الفريقين بـ11 هدفًا.

ما هو تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي؟

التقى مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في 187 مباراة بجميع البطولات، حقق اليونايتد خلالها 77 انتصار، مقابل 57 انتصار لمانشستر سيتي، بينما سيطر التعادل على 53 مواجهة.

وكان أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين من نصيب مانشستر يونايتد حين سجل 7 اهداف مقابل هدف في عام 1941؛ في حين يعتبر أكبر فوز للسيتى على اليونايتد بنتيجة 6-1 فى مناسبتين عام 1926 و2011.

اما تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في الدوري الانجليزي بشكلٍ خاص؛ تقابل الفريقين في 166 مباراة، حقق مانشستر يونايتد خلالها 66 انتصار، مقابل 48 انتصار لمانشستر سيتي، وسيطر التعادل على 52 مباراة.

مقالات ذات صلة