كرة القدم الأوروبيةكرة القدم اللاتينية

بول سكولز: اللعب بجوار سيباستيان فيرون كان كارثيًا

اعترف أسطورة مانشستر يونايتد «بول سكولز» بأن اللعب إلى جانب النجم الارجنتيني خوان سيباستيان فيرون في مانشستر يونايتد كان بمثابة الكارثة.

ويُصنف خبراء كرة القدم «بول سكولز» كأحد أعظم لاعبي خط الوسط في تاريخ كرة القدم الإنجليزية ونادي مانشستر يونايتد، حيث فاز بـ 11 لقبًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وثلاثة كؤوس للاتحاد الإنجليزي، وتُوج بلقبين في دوري أبطال أوروبا خلال مسيرته على ملعب أولد ترافورد.

لكن البالغ من العمر 47 عامًا، اعترف بأنه وجد صعوبة كبيرة في مشاركة خوان سيباستيان فيرون منطقة وسط الملعب، بسبب عقليته الهجومية المبالغ بها.

واُختير فيرون ومن بعده البرازيلي أندرسون كأكثر اللاعبين الذين كافحوا من أجل اللعب جوار بول سكولز في مانشستر يونايتد.

وكان فيرون التحق بصفوف مانشستر يونايتد نظير 28.1 مليون جنيه إسترليني بعد مسيرة مذهلة مع زفين جوران إريكسون في لاتسيو الإيطالي.

غير أن نجم الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2002 تحت قيادة ماوريسيو بيلسا، أخفق على الأراضي الإنجليزية، ولم يستمر سوى موسمين فقط، ليتم بيعه بخسارة مالية كبيرة لتشيلسي الإنجليزية قبل أن يعود أدراجه إلى الملاعب الإيطالية من بوابة انتر ميلان.

من كان أفضل شريك لبول سكولز؟

عندما طُلب من بول سكولز تسمية شريكه المفضل في خط الوسط، قال لزميله السابق في مانشستر يونايتد «جاري نيفيل» خلال حوار صحفي: «لم يكن الأمر مهمًا بالنسبة لي حقًا».

بول سكولز: اللعب بجوار سيباستيان فيرون كان كارثيًا
بول سكولز: اللعب بجوار سيباستيان فيرون كان كارثيًا

وأوضح «لعبت رفقة نيكي بات، ولعبت جوار روي كين ومايكل كاريك. أحببت اللعب معهم جميعًا. لم يكن اللعب رائعًا مع أشخاص كانوا يهاجمون، كنت بحاجة إلى شخص يُجيد تأدية الدور الدفاعي بشكل جيد حقًا».

وسأله جاري نيفيل قائلاً «شخص مثل خوان سيباستيان فيرون، تقصد؟».

أجاب سكولز «نعم. أنا وفيرون كنا كارثة في خط الوسط عندما نلعب معًا. أعتقد أنني فعلتها أنا وأندرسون مرة واحدة فقط، واستطاعنا تأدية الدور الدفاعي والهجومي، لكن مع فيرون لم نستطع فعلها. نحن لاعبان لا يهتمان بالدفاع لا يعرفان الموقف الدفاعي بشكل جيد».

وختم حديثه «قدمت مستوى أفضل مع مايكل كاريك وروي كين ونيكي بات. كانوا يعرفون دورهم ويقومون به ببراعة. لم أكن أعرف المركز جيدًا، ولم ألعب فيه بشكل جيد، كما تعلم، كنت دائمًا أحب اللعب مع شخص منضبط وينفذ أدواره».

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة