كرة القدم الإفريقية

منتخب الجزائر يُسعد جماهيره على حساب نيجيريا ضمن أجندة وديات الفيفا

تعرف مع موقع ميركاتو داي على نتيجة مباراة الجزائر ونيجيريا، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 27-9-2022، في أجندة وديات الفيفا.

اسعد منتخب الجزائر جماهيره الغفيرة في ثاني مبارياته على ملعب ميلود هدفي الجديد، بعدما فاز على حساب نيجيريا بنتيجة 2-1، ضمن أجندة وديات الفيفا عن شهر سبتمبر 2022.

ودشن المنتخب الجزائري سلسلة مشاركاته على ملعب ميلود هدفي، بفوز معنوي أمام منتخب غينيا، بهدفٍ دون رد، سجله إسلام سليماني، في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة الماضي 23 سبتمبر.

وانطلقت صافرة بداية الجزائر ونيجيريا الودية اليوم من الحكم التونسي محرز المالكي في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الجزائر، التاسعة بتوقيت مصر، العاشرة بتوقيت السعودية، 18:00 بتوقيت جرينيتش.

وجاءت تشكيلة منتخب الجزائر كالآتي: مصطفى زغبة، يوسف عطال، رامي بنسبعيني، عيسى ماندي، أحمد توبة، إسماعيل بن ناصر، رامز زيروقي، آدم زورقان، رياض محرز، يوسف بلايلي، إسلام سليماني.

بينما خاضت نيجيريا اللقاء بهذه التشكيلة: فرانسيس أوزوهو، سيمون موسيس، زايدو، فرانك أونياكا، أولا آينا، أليكس أيوبي، كيفين أكبوجوما، كيليتشي إيهيناتشو، كالفين باسي، أديمولا لوكمان، تيريم موفي.

ومالت الأفضلية لمنتخب الجزائر في الشوط الاول، الا انه ظل متأخرًا في النتيجة منذ الدقيقة التاسعة حتى سجل له رياض محرز هدف التعادل في الدقيقة 40 من ضربة جزاء تحصل عليها رامي بنسبعيني.

وكان المنتخب النيجيري قد تقدم بالهدف الأول في الدقيقة التاسعة عبر كالفين باسي، بعدما استغل خطأ بنسبعيني في تقدير الكرة داخل منطقة الستة ياردات وسدد كرة داخل شباك زغبة.

ومنح يوسف عطال الأسبقية لمنتخب الجزائر في الدقيقة 61، بعد أن تسلم كرة خارج منطقة الجزاء وأطلق تصويبة صاروخية بيمناه خدعت الحارس أوزوهو واستقرت داخل المرمى؛ لينتهي اللقاء بفوزٍ مستحق لمحاربو الصحراء على النسور الخضر.

الجدير بالذكر أن المنافسة الرسمية القادمة لمنتخب الجزائر ستكون بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، ضمن منافسات المجموعة السادسة بجانب النيجر، تنزانيا وأوغندا

بينما تلعب نيجيريا في المجموعة الأولى التي تضم غينيا بيساو، سيراليون، وساوتومي وبرينسيب.

وقاد جمال بلماضي المنتخب الجزائري للفوز في أول مباراتين امام أوغندا وتنزانيا على الترتيب، في حين فازت نيجيريا مع جوزيه بيسيرو على سيراليون، ثم ساوتومي وبرينسيب بنتيجة قياسية (10 اهداف مقابل لا شيء).

مقالات ذات صلة