أخبار كأس العالمكرة القدم الإفريقيةكرة القدم اللاتينية

باراجواي تفلت من الهزيمة أمام المغرب في ملعب بينيتو فيامارين

أفلت منتخب باراجواي من الهزيمة أمام منتخب المغرب وتعادل معه من دون أهداف، رغم مشاركة معظم نجومه في اللقاء الودي الذي احتضنه ملعب ريال بيتيس «بينيتو فيامارين» مساء اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022، وفي مقدمتهم نجم نيوكاسل يونايتد «ميجيل ألميرون».

انطلقت صافرة بداية المغرب وباراجواي الودية في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الرباط، التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، 19:00 بتوقيت جرينيتش.

وضاعت على المنتخب المغربي جملة من الفرص السهلة على مدار شوطي اللقاء أمام حارس باراجوي الذي قدم مستوى مميز في ابعاد العديد من التسديدات الصعبة، كما ألغي هدفًا للمغرب خلال الشوط الثاني.

وكادت الدقيقة 59 تشهد احتفال منتخب المغرب بالهدف الأول، غير أن القائم الأيمن ناب عن الحارس بالتصدي لتسديدة مقوسة عبقرية من نجم تشيلسي العائد بعد غياب طويل لصفوف المنتخب المغربي «حكيم زياش».

وبعد ثلاث دقائق فقط رد ميجيل ألميرون بتسديدة مميزة من على خط الـ 18، في أول محاولة حقيقية لباراجواي، لكن حارس اشبيلية «ياسين بونو» أبدع في ابعادها.

جدير بالذكر تحقيق المنتخب المغربي فوزًا تاريخيًا في أول ظهور لمدربه الوطني وليد الركراكي على حساب تشيلي بهدفين دون رد على ملعب إسبانيول بمدينة برشلونة، لينهي بذلك عقدة أسود الأطلس امام منتخبات أمريكا اللاتينية.

وقبل الانتصار على تشيلي، تقابلت المغرب مع منتخبات لاتينية في أكثر من 10 مباريات، تذوق فيها الأسود مرارة الهزيمة أمام 6 منتخبات مختلفة.

من جانبه، فشل منتخب باراجواي في التأهل إلى كأس العالم 2022؛ وبدأ فترة التوقف الدولي لشهر سبتمبر بالفوز على المكسيك بهدفٍ دون رد يوم 1-9، قبل أن ينتصر على منتخب الامارات بنفس النتيجة يوم الجمعة الماضي 26-9.

وينطلق كأس العالم 2022، الذي تستضيفه قطر بعد 55 يومًا من اليوم، وبالتحديد في 20 نوفمبر الموافق ليوم الأحد، ومن المُقرر أن تستمر منافساته حتى 18 ديسمبر.

ويتنافس منتخب المغرب في المجموعة السادسة بكأس العالم 2022 أمام منتخبات «بلجيكا، كرواتيا وكندا»، وسيستهل مشواره بمواجهة أصدقاء صاحب الكرة الذهبية 2019، وأسطورة ريال مدريد «لوكا مودريتش».

مقالات ذات صلة