صفقات رسمية

جميع صفقات الاسماعيلي في الميركاتو الصيفي 2022

تعرف على جميع تعاقدات و صفقات الاسماعيلي التي أبرمها في سوق انتقالات الميركاتو الصيفي 2022 من أجل تقديم مستوى قوي والعودة إلى المنافسة على بطولة الدوري المصري الممتاز في النسخة القادمة، التي ستنطلق منتصف شهر أكتوبر 2023.

أشرف على ملف سوق انتقالات الاسماعيلي خلال الميركاتو الصيفي 2022، المهندس يحيى الكومي رئيس النادي الاسماعيلي، وحسني عبد ربه مدير الكرة، ومدير التعاقدات بالنادي أحمد الشيخ، الذي يبذل قصارى جهده من أجل التعاقد مع مدير فني جديد خلال الساعات المقبلة.

فيما يطمح النادي الإسماعيلي في التعاقد مع مدرب قوي، فأن هناك مفاوضات آخرى مع لاعبين مصريين تُجرى خلال الساعات الجارية، من أجل ترميم صفوف الدراويش، والذي عانى هذا الموسم

ما هي صفقات الاسماعيلي في الميركاتو الصيفي 2022؟

تعاقد الاسماعيلي مع عدد كبير من الصفقات خلال الميركاتو الصيفي 2022، في مقدمة المنضمين «باسم مرسي» القادم من فريق سيراميكا كليوباترا بعقد مدته ثلاثة مواسم مقبلة.

باسم مرسي الذي اكتسب الكثير من الخبرات المحلية والقارية خلال فترة تمثيله لنادي الزمالك اجتاز الاختبار الطبي بنجاح الأسبوع الماضي ليتم حسم كافة الأمور التعاقدية معه في ظل رغبته المُلحة في الانضمام لصفوف الدراويش خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وانتظم باسم مرسي بالتدريبات خلال فترة الإعداد، تمهيداً للإعتماد عليه باعتباره أحد المهاجمين المميزين الذين مَثلوا منتخب مصر الأول.

كما تعاقد الاسماعيلي مع المهاجم التونسي لنادي الصفاقسي «فراس شواط» بعقد يمتد إلى ثلاثة مواسم. ورحب اللاعب بالانضمام لصفوف الدراويش منذ بدء رحلة المفاوضات التي لم تستمر طويلاً.

يبلغ شواط من العمر 23 عامًا وكان أحد أعضاء نسور قرطاج في كأس الامم الافريقية والتي أقيمت في مصر عام 2019.

وحقق نجم هجوم الصفاقسي المركز الرابع في أمم أفريقيا مع منتخب تونس الأول، وسبق للمهاجم التونسي اللعب لنادي أبها السعودي.

وفي جعبة شواط 81 مباراة و27 هدفاً و14 تمريرة حاسمة مع الأندية، كما لعب مع المنتخب التونسي الأول 10 مباريات دولية، سجل خلالها هدفين.

أما الصفقة الثالثة لبرازيل مصر، فقد تمثلت في التعاقد المدافع التونسي «نور الزمان الزموري» بعقد يمتد إلى ثلاثة مواسم قادماً من الصفاقسي خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.

سبق الزموري إلى الاسماعيلي مواطنه حمدي النقاز – الظهير الأيمن السابق لنادي الزمالك واهلي جدة السعودي والترجي التونسي- حيث انضم لصفوف الفريق الاصفر في صفقة انتقال حر ليصبح الصفقة الرابعة.

أما الصفقة الخامسة، التي أبرمها رئيس النادي «يحيى الكومي» فقد كانت التعاقد مع التوجولي «ياو أنور» قادمًا من أشانتي جولد الغاني.

وكان ياو أنور صاحب الـ24 عامًا هداف في الدوري الغاني الموسم الماضي 2022/2021 برصيد 24 هدفًا.

بدأ اللاعب التوجولي مشواره مع الكرة في صفوف بيشيم يونايتد الغاني، ومنه انتقل إلى فوينلابرادا الإسباني معارًا قبل أن يتحول الانتقال إلى صفقة نهائية في 2017.

وكانت الصفقة السادسة التي أبرمها الاسماعيلي، هي التعاقد مع الإيفواري «عبدالقادر كوليبالي» مهاجم وهداف فريق كروجو بعقد طويل الأمد يمتد لأربع مواسم.

واحتل كوليبالي المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الإيفواري الممتاز الموسم الماضي برصيد 13 هدفًا بعد كريم كونتيه.

أما الصفقة السابعة فكانت التعاقد مع صانع ألعاب فريق سيراميكا كليوباترا «صالح جمعة» في صفقة انتقال حر، بعقد مدته ثلاثة مواسم مقبلة.

ولعب صالح جمعة 186 مباراة خلال مشواره لأندية إنبي وماديرا البرتغالي والأهلي المصري والفيصلي السعودي وسيراميكا كليوباترا، سجل خلالهم 16 هدفاً وصنع 31 هدفًا، فضلاً عن اللعب بقميص منتخب مصر 14 مباراة دولية.

الصفقة الثامنة، كانت التعاقد مع محمود شبراوي لاعب الجونة، حتى نهاية موسم 2026.

وقد وافق محمود شبراوي على التوقيع للقلعة الصفراء في ظل رغبته القوية للمشاركة في مشروع اعادة الدراويش لسالف عهده.

وكان مسؤولو الاسماعيلي حصلوا على الاستغناء الخاص باللاعب من الجونة بعد إنهاء كافة الإجراءات التعاقدية بينهما فى الساعات الماضية.

الصفقة التاسعة، التي تم اعلانها رسميا من جانب الدراويش، تمثلت في التعاقد مع ظهير أيمن فيوتشر «كريم عرفات». والذي انضم على سبيل الاعارة لصفوف النادي الاسماعيلي حتى موسم 2024.

جدول جميع تعاقدات الاسماعيلي

اللاعب قادم من تفاصيل
ياو أنور أشانتي جولد الغاني 196 ألف دولار
فراس شواط الصفاقسي التونسي انتقال حر
باسم مرسي سيراميكا كليوباترا انتقال حر
نور زمان زاموري الصفاقسي التونسي انتقال حر
صالح جمعة سيراميكا كليوباترا انتقال حر
محمود شبراوي الجونة رسوم غير معلنة
عبد القادر كوليبالي كورهوجو الافواري رسوم غير معلنة
كريم عرفات فيوتشر اعارة
حمدي النقاز انتقال حر
آري بابل الأخضر الليبي عائد من اعارة
مصطفى فارس القناة عائد من اعارة

علي راضي

صحفي رياضي مصري ، مراسل ميركاتو داي في الدوري المصري. عمل لدى العديد من المواقع الرياضية العربية والمصرية مثل يلا كورة وجول العربي.

مقالات ذات صلة