كرة القدم الإفريقية

كرة يد..الزمالك يكشر عن أنيابه بهزيمة الترجي في افتتاح البطولة العربية

تعرف على تفاصيل نتيجة مواجهة الزمالك والترجي اليوم السبت 17-9-2022 في افتتاح دور مجموعات البطولة العربية للاندية ابطال الدوري والكأس لكرة اليد والمقامة في تونس.

كشر الزمالك عن أنيابه بهزيمة الترجي التونسي بنتيجة 34-28 في افتتاح البطولة العربية للاندية البطلة، ليحصد بذلك الفارس الابيض اول 3 نقاط، وبذات المجموعة انتصر الكويت على مولودية الجزائر.

انهى الزمالك الشوط الاول من المواجهة متفوقاً بفارق 3 نقاط بعدما سجل 16 هدف مقابل 13 هدف لصالح الترجي، وخلال الشوط الثاني نجح الزمالك في مواصلة سيطرته على احداث اللقاء ليحسم فوزه بنتيجة 34-28.

دخل الزمالك مواجهة اليوم بمعنويات عالية بعد تتويجه بلقب السوبر المصري على حساب غريمه التقليدي الاهلي الاسبوع الماضي، وسعى الى تحقيق بداية قوية في افتتاح البطولة العربية من بوابة مضيفه الترجي.

يذكر ان الفريقين قد ألتقيا من قبل في 6 مباريات بجميع المسابقات، انتصر الزمالك 3 مرات، بينما فاز الترجي في مرتين، وخيم التعادل بينهما في مباراة واحدة.

اختار الإسباني ماتيو جارالدا المدير الفني للزمالك قائمة تضم 19 لاعبا للمشاركة في البطولتين العربية والأفريقية على النحو التالي:

كريم هنداوي – محمود خليل فلفل – هشام السبكي – أحمد الأحمر – أكرم يسري – محمد رمضان هتلر – مصطفى بشير – علي هشام – أحمد مؤمن – أحمد حسام – محمد علاء السيد – خالد وليد – عمر بكار – مازن رضا – حسن قداح – محمد ياسين – حازم ممدوح – شادي خليل – جيمس باركر.

ويسعى الزمالك للتتويج بلقب البطولة العربية ليشارك في بطولة العالم للأندية “سوبر جلوب” التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في أكتوبر المقبل، حيث يتأهل بطل البطولة العربية لمونديال الأندية للمرة الأولى في التاريخ.

وكان الزمالك فاز بكأس السوبر المصري لكرة اليد قبل أيام، عقب فوزه على سبورتنج والأهلي.

ويشارك في البطولة العربية 8 أندية تم تقسيمها حسب القرعة إلى مجموعتين:

المجموعة الأول: أمل سكيكدة الجزائري – السالمية الكويتي – الشارقة الإماراتي – الأفريقي التونس.

المجموعة الثانية: الزمالك المصري – الترجي التونسي – الكويت الكويتي – مولودية الجزائر.

مقالات ذات صلة