كرة القدم الإفريقية

أنس جابر تصعق تومليانوفيتش وتترشح لنصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

يقدم لكم ميركاتو داي تغطية مباشرة لمباراة انس جابر وتومليانوفيتش اليوم الثلاثاء 6-9-2022 في ربع نهائي بطولة أمريكا المفتوحة نسخة عام 2022.

صعقت التونسية انس جابر النجمه الاسترالية أجلا تومليانوفيتش بهزيمتها بمجموعتين دون رد، لتبلغ نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، في تكرار لانجازها ببطولة رولان جاروس قبل شهرين على الأراضي الفرنسية، مُتابعة تألقها الكبير في بطولات الجراند سلام خلال عام 2022.

تقدمت انس جابر بنتيجة 6-4 في المجموعة الأولى، لكنها وجدت صعوبة في تكرار النتيجة ذاتها خلال المجموعة الثانية، حيث صمدت تومليانوفيتش حتى الردهات الأخيرة عندما تم تمديد المجموعة لشوط إضافي بعد التعادل 6/6، والذي انتهى بنتيجة 7-4 لتحسم انس المباراة وتتجنب اللجوء لمجموعة ثالثة.

بدأت مواجهة النجمة التونسية أُنس جابر – المصنفة الخامسة عالميًا – أمام اللاعبة الأسترالية أجلا تومليانوفيتش – المصنفة الـ 46 عالميًا – عند الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش، الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي لتونس، 21:00 بتوقيت القاهرة، 22:00 السعودية.

وأقيمت مباراة اليوم بين أنس جابر وأجلا تومليانوفيتش على ملعب «آرثر أشي» في مدينة نيويورك الأمريكية، وتنقلها قناة يوروسبورت 1 وقنوات بي إن سبورتس القطرية.

كيف تأهلت أنس جابر لربع نهائي بطولة امريكا المفتوحة 2022؟

صعدت أُنس جابر بصعوبة كبيرة إلى الدور ربع النهائي من بطولة US open على حساب الروسية «فيرونيكا كوديرميتوفا» أول أمس، حيث كانت متأخرة في المجموعة الأولى بنتيجة 5-2، لكنها استطاعت قلب النتيجة لصالحها 7-6 بعد اللجوء لشوط فاصل. ومن ثم حسمت المجموعة الثانية بنتيجة 6-4.

كانت أنس جابر تجاوزت ثلاث لاعبات أمريكيات في الأدوار الثلاث الأولي من بطولة أمريكا المفتوحة (us open 2022): برينجلي وماندليك وروجيرس، قبل أن تصطدم بكوديرميتوفا التي لم تفز عليها في 3 مناسبات سابقة قبل مواجهة هذا الأسبوع في الدور الرابع.

أما اللاعبة الأسترالية، الكرواتية المولد (زغرب 1983)، أجلا تومليانوفيتش، التي تكبر أنس جابر بـ 9 سنوات، فقد تجاوزت التشيكية موشوفا في الدور الأول، ثم الروسية رودينا، والامريكية الشهيرة سيرينا ويليامز (المصنفة 605 حاليًا)، وفي الدور الرابع تخطت عقبة الروسية سامسونوفا الأعلى منها في التصنيف بـ 9 مراتب (تصنيفها 35).

ما تاريخ مواجهات أنس جابر وتومليانوفيتش؟

على صعيد المواجهات المباشرة، فازت أنس جابر في مناسبتين سابقتين على أجلا تومليانوفيتش، الأولى عام 2012 في ربع نهائي بطولة كازابلانكا المغربية، والثانية في دور الـ 32 من بطولة روما خلال شهر مايو 2022.

مقالات ذات صلة