كرة القدم الأوروبية

باريس سان جيرمان يرحم يوفنتوس ويهزمه 2-1 في افتتاح دوري ابطال اوروبا

تعرف على تفاصيل مواجهة باريس سان جيرمان ويوفنتوس اليوم الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 في الجولة الأولى من المجموعة الثامنة بدور مجموعات دوري ابطال اوروبا.

تعامل باريس سان جيرمان برحمة مع ضيفه يوفنتوس على ملعب حديقة الأمراء في افتتاح دوري الابطال، مكتفيًا بهزيمته بهدفين لهدف، مع وابل من الفرص الضائعة من نيمار ومبابي خلال الشوط الثاني، وسط اختفاء ليونيل ميسي الذي لم يقدم المستوى المأمول منه.

أنهى باريس سان جيرمان الشوط الأول متقدمًا في نتيجة المباراة بهدفين نظيفين حملا توقيع النجم الفرنسي «كيليان مبابي» بمساعدة من نيمار دا سيلفا وأشرف حكيمي.

جاء هدف باريس سان جيرمان الأول في الدقيقة 5 بعدما حصل مبابي على تمريرة طولية من نيمار، عبرت من فوق المدافعين، ليسددها مبابي بلمسة واحدة بوجه القدم على أقصى يسار الحارس ماتيا بيرين الذي حاول عليها دون جدوى.

وكاد يوفنتوس يسجل هدف التعديل عن طريق رأسية قوية للوافد الجديد «أركاديوش ميليك» بعد هروبه من رقابة سيرخيو راموس، إلا أن الحارس دوناروما أبدع في التصدي لها لترتد للمهاجم الآخر «فلاهوفيتش» الذي أخفق في متابعتها بعقب القدم ليبعدها راموس خارج منطقة الستة ياردات.

وحاول يوفنتوس السيطرة على المباراة بالاكثار من التمرير الأرضي، لكن دون خطورة واضحة على مرمى دوناروما، بينما ركز باريس على المرتدات، وهو ما ساعده على تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 22.

وأحرز مبابي الهدف الثاني بتسديدة مباشرة من لمسة واحدة بعد قيامه بعملية ثنائية (وان-تو) مع النجم المغربي أشرف حكيمي على حافة منطقة الجزاء، لتذهب كرته على أقصى يمين الحارس بيرين.

مع بداية الشوط الثاني، أضاع نيمار فرصة قتل المباراة بتسديدة سيئة من على خط الـ 18 أمسك بها الحارس بيرين بسهولة، لترتد بعدها الهجمة بحصول يوفنتوس على ركلة ركنية في الدقيقة 53 نفذت بشكل رائع من «كوستيتش» لتجد العرضية وينستون مكيني الذي أودعها برأسه في الشباك، مستغلاً خروج خاطيء من الحارس دوناروما عند تمرير العرضية، ليجعلها 1/2، ويعيد فريقه إلى أجواء المقابلة.

وكاد مبابي ينجح في قتل المباراة، وتسجيل الهاتريك، لكن نجم منتخب فرنسا أهدر فرصة مؤكدة للتسجيل على باريس في الدقيقة 64 بعد تمريرة مذهلة وضعها له ميسي بين المدافعين داخل منطقة الجزاء.

جدير بالذكر تواجد باريس سان جيرمان ويوفنتوس في المجموعة الثامنة بمجموعات ابطال اوروبا رفقة ناديي مكابي حيفا وبنفيكا.

مقالات ذات صلة