سوق الانتقالاتكرة القدم اللاتينية

لعيون مبابي..باريس عرض نيمار على مان سيتي وبيب جوارديولا رفض الصفقة 

عرض نادي باريس سان جيرمان الفرنسي على نظيره مانشستر سيتي الانجليزي فرصة التعاقد مع المهاجم البرازيلي نيمار جونيور خلال فترة الانتقالات الصيفية 2022، لكن المدير الفني الكتالوني للسيتي “بيب جوارديولا” رفض الفكرة.

وكان مستقبل اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا موضع تساؤل طوال فترة الميركاتو الصيفي 2022، حيث ذكرت تقارير أن العملاق الفرنسي كان على استعداد للتخلي عنه قبل الموعد النهائي لإغلاق سوق الانتقالات الصيفية الخميس الماضي.

وأكدت مصادر سكاي سبورتس البريطانية تقديم تشيلسي لعرض جاد من أجل نيمار جونيور خلال اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي (الديدلاين – 1 سبتمبر الجاري) إلا أن باريس سان جيرمان رفض نظرًا لرغبته في البيع لمان سيتي المملوك لمجموعة آل نهيان الإماراتية.

لماذا قرر باريس سان جيرمان التخلي عن نيمار؟

كانت هناك شائعات تشير إلى وجود صراع بين نيمار جونيور وزملائه المهاجمين النجمين ليونيل ميسي وكيليان مبابي، حيث يُزعم أن الأخير حريص على بيع النادي الباريسي للمهاجم البرازيلي.

واختلف نيمار ومبابي مؤخرًا خلال الفوز في دوري الدرجة الأولى الفرنسي على مونبلييه في منتصف الشهر الماضي بسبب ترتيب تنفيذ ركلات الجزاء، حيث تجاهل البرازيلي أوامر الفريق بتنفيذ ركلة جزاء قبل الأخير، الذي منح الثقة لتنفيذ ركلات الجزاء.

ورفض مبابي فرصة الانضمام إلى ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية، ووقع عقدًا جديدًا لمدة ثلاث سنوات مع باريس سان جيرمان في وقت سابق من هذا الصيف، ويُزعم الآن أن اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا لديه رأي أكبر في كيفية عمل النادي داخل وخارج الملعب.

لماذا رفض بيب جوارديولا التوقيع مع نيمار؟

مع علم باريس سان جيرمان بأفكار مبابي بشأن نيمار، أفادت صحيفة ماركا الإسبانية، أن النادي الباريسي حاول العثور على وجهة محتملة للبرازيلي خلال فترة الانتقالات الصيفية 2022، وأنهم قد عرضوه على بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مان سيتي.

ومع ذلك، فإن بطل الدوري الإنجليزي الممتاز قد رفض الفرصة للتعاقد مع مهاجم برشلونة السابق، لأنه لم يكن لديهم نية للتوقيع مع لاعب يمكن أن يغير الديناميكية داخل غرفة الملابس.

كما أن بيب جوارديولا بات يتوفر على مهاجمين من العيار الثقيل، بعد تأمين خدمات الهداف النرويجي ايرلينج هالاند المنتقل حديثاً لملعب طيران الاتحاد قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني، بالإضافة إلى تواجد الأرجنتيني جوليان ألفاريز العائد من الإعارة من نادي ريفر بليت.

مصطفى العلوي

صحفي رياضي مغربي في قسم الكرة الاسبانية والمغربية بموقع ميركاتو داي. سبق له العمل مع عدة حسابات متخصصة في أخبار الأندية عبر موقع تويتر.

مقالات ذات صلة