كأس البطولة العربيةكرة القدم الآسيويةكرة القدم الإفريقية

اليمن في اختبار صعب أمام المغرب على ورقة نهائي العرب للناشئين 2022

تعرف على تاريخ وتوقيت لقاء اليمن والمغرب في نصف نهائي كأس العرب للناشئين تحت 17 عامًا، المقامة حاليًا على الأراضي الجزائرية.

قطع المنتخب اليمني ورقة صعوده إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب تحت 17 سنة، بشق الأنفس على حساب منتخب السودان بعد أن هزمه بهدف دون رد.

وتابع «اليمن السعيد» مشواره المميز في البطولة بهذا الفوز، حيث تمكن من الفوز بمباراته الأولى أمام منتخب سلطنة عُمان، قبل أن يتعادل مع تونس وليبيا، ليظفر بالمركز الأول بفارق الأهداف عن تونس الثانية وليبيا الثالثة.

أما المنتخب المغربي الذي جمع 6 نقاط من انتصارين خجولين على موريتانيا وجزر القمر بنفس النتيجة (1-0) بعد الخسارة من العراق في الافتتاح 1-2، فقد جاء ترشحه من ربع النهائي على حساب أفضل منتخبات البطولة «مصر» بهدفين دون رد.

واستعان منتخب المغرب بخطأ تحكيمي فادح من الحكم الدولي «ماهر العلي» في الدقيقة 76، حين تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة 100٪ لصالح مصر، ليتمكن أسود أطلس من تحقيق الفوز 2-0 في آخر 10 دقائق من اللقاء الذي أثار الكثير من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

متى موعد مباراة اليمن والمغرب؟

يحين موعد مباراة اليمن والمغرب يوم الاثنين الموافق الخامس من سبتمبر 2022، على ملعب السبق.

تبدأ المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي للجزائر والمغرب؛ 21:00 القاهرة، 22:00 مكة المكرمة، بعد دقائق قليلة من انتهاء مباراة نصف النهائي الأول بين الجزائر والسعودية.

وتُنقل عبر القناة الرياضية المغربية، والقناة الرياضية العراقية، بالاضافة لقناة اون تايم سبورت المصرية.

ولم يسبق لمنتخب المغرب بمختلف فئاته العمرية مواجهة المنتخب اليمني سواء تحت 17 عامًا أو 20 عامًا أو 23 عامًا، لكنهما تقابلا مرة واحدة في فئة الكبار يوم 29 يونيو 2012 ضمن دور مجموعات كأس العرب، وفاز المنتخب المغربي بنتيجة 4-0.

مقالات ذات صلة