كأس البطولة العربيةكرة القدم الآسيويةكرة القدم الإفريقية

الجزائر تصطدم بصحوة السعودية في نصف نهائي كأس العرب للناشئين

تعرف على تاريخ وتوقيت مواجهة السعودية والجزائر في نصف نهائي كأس العرب للناشئين تحت 17 عامًا، المقامة على الأراضي الجزائرية منذ نهاية شهر أغسطس الماضي بمشاركة 16 منتخبًا.

ترشح المنتخب الجزائري إلى المربع الذهبي على حساب جاره التونسي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1/1.

بهذه النتيجة يواصل محاربي الصحراء مشوارهم المميز في هذه البطولة، حيث تمكنوا من حصد العلامة الكاملة (9 نقاط) خلال مرحلة دور المجموعات بهزيمة منتخبات «فلسطين والامارات والسودان».

على الجانب الآخر، بلغ المنتخب السعودي نصف النهائي بعد التغلب على العراق بنتيجة غير متوقعة قوامها 4 أهداف لهدف في لقاء ربع النهائي الذي أقيم يوم الجمعة 2 سبتمبر.

وتعافى الأخضر السعودي سريعًا من الخسارة الكارثية التي مُني بها أمام مصر في الجولة الأولى بنتيجة 3-0، فقد فاز بعدها على سوريا ولبنان ليرافق مصر إلى دور خروج المغلوب.

متى موعد مواجهة السعودية ضد الجزائر؟

يحين موعد مواجهة السعودية ضد الجزائر، يوم الاثنين 5 سبتمبر 2022، في افتتاح مباريات دور الـ 4 من بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 17 عامًا.

تبدأ مباراة السعودية والجزائر على ملعب السيق في تمام الساعة 15:30 بتوقيت جرينيتش، 16:30 حسب التوقيت المحلي للعاصمة الجزائرية، 17:30 القاهرة، 18:30 مكة المكرمة.

ولم يسبق لمنتخب الجزائر لعب أي مباراة ضد السعودية في هذه الفئة العمرية (17 عامًا)، لكنهما لعبا معًا 7 مباريات للكبار في الفترة من 1984 إلى 2018.

فازت السعودية 4 مرات دون أي انتصار للجزائر، حيث انتهت 3 مباريات متتالية بنفس النتيجة «التعادل».

وانتصرت السعودية في أول لقاء ودي لها أمام الجزائر بنتيجة 4-2 عام 1984، كما تفوقت على محاربي الصحراء بثلاثية نظيفة في كأس العرب 1998، وكان آخر لقاء ودي بين البلدين في مايو 2018 وفازت السعودية بهدفين سجلهما سلمان الفرج ويحيى الشهري.

ما القنوات الناقلة لمباراة الجزائر والسعودية؟

تنقل مباراة الجزائر والسعودية على مجموعة قنوات الكأس القطرية، بالاضافة لقناة العراق الرياضية، وقناة اون تايم سبورت المصرية.

كما ستنقلها القناة السادسة الجزائرية والقناة الرياضية السعودية الأولى المفتوحة على القمر الصناعي نايل سات.

مقالات ذات صلة