أسئلة شائعةكرة القدم الإفريقية

الجونة ثالث الاندية الهابطة إلى الدوري المصري “المظاليم” في 2022

أكمل فريق الجونة عقد الهابطين إلى الدوري المصري “المظاليم” في 2022، في الوقت الذي أنهى فيه الزمالك مشوار التتويج بلقب الدوري المحلي بالخسارة 1/2 على يد المتذيل إيسترن كومباني.

فاز الجونة على مضيفه بيراميدز 1/3 لكن الفوز لم يكن كافيًا لرفاق “محمد نجيب” للاستمرار في دوري الأضواء والشهرة بعد فوز المقاولون العرب على ضيفه المصري البورسعيدي 1/2 وتعادل غزل المحلة مع الاتحاد السكندري 1/1،

ولحق فريق شركة الجونة – منتجع خاص بمدينة الغردقة – بفريق شركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني» وفريق شركة مصر المقاصة «هويدي» إلى دوري المظاليم، بعدما احتل الجونة المركز الثالث من القاع برصيد 36 نقطة بفارق المواجهات المباشرة عن غزل المحلة صاحب المركز الرابع من القاع.

وتسبب هبوط الشركات الثلاث «مصر المقاصة وايسترن كومباني والجونة» في ردود أفعال ايجابية بين جمهور كرة المصرية الراغب في مشاهدة فرق جماهيرية ذات شعبية في المواسم القادمة لعودة الاثارة والمتعة للمسابقة من جديد.

كيف هبط الجونة إلى دوري المظاليم 2022؟

على استاد الدفاع الجوي جاءت الأهداف الثلاثة للجونة عن طريق نور السيد من ضربة جزاء في الدقيقة 31 وعمرو السعداوى في الدقيقة 53 وحسام غانم في الدقيقة 80 وتكفل إسلام عيسى بالهدف الوحيد لبيراميدز في الدقيقة 60.

وكان الجونة فشل في هزيمة غزل المحلة على ملعب «خالد بشارة» في الغردقة يوم 18 اغسطس الماضي، عندما تعادلا معًا 0/0، بينما انتهت مباراة الذهاب بفوز زعيم الفلاحين على ملعب المحلة بنتيجة 1/2 يوم 15 ابريل 2022، ليتسبب هذا الفوز في نجاة أحد أهم الفرق الشعبية بمنافسات الدوري المصري من العودة لدوري المظاليم.

كيف هبط فريق ايسترن كومباني؟

هبط بشكل مبكر فريق مصر المقاصة من الدوري الممتاز، قبل 6 أو 7 أسابيع من نهاية موسم 2022-21، وانحصر الصراع حتى الجولة 32 بين أندية «إيسترن كومباني والجونة والمقاولون العرب وغزل المحلة وسيراميكا كليوباترا».

لكن بعد انتهاء الجولة 33 تأكد هبوط ايسترن كومباني بسبب تعرضه لخسارة قاتلة أمام البنك الاهلي في الدقيقة الأخيرة من المباراة بنتيجة 2/3، ليتجمد في المركز قبل الأخير برصيد 30 نقطة.

واحتدم الصراع على البقاء في الجولة الأخيرة الـ 34 بين أندية الجونة وغزل المحلة وسيراميكا كليوباترا، انتهى بهبوط الجونة رغم الفوز على بيراميدز بنتيجة 3-1، حيث نجح فريق غزل المحلة من التعادل مع الاتحاد السكندري 1/1، ليتعادل مع الجونة في نفس رصيد النقاط (36) مع أفضلية لصالحه بفارق المواجهات المباشرة.

مقالات ذات صلة