سوق الانتقالات

بعدما وصفه بأكبر خطر على الزمالك..فيراير يُحدد بدلاء محمود علاء!

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك، بالتشاور مع المدرب البرتغالي جوسوالدو فيريرا، التخلص من قلب الدفاع الدولي المصري السابق «محمود علاء» خلال سوق الانتقالات الصيفي الجاري 2022، بعدما وصفه البروفيسور بـ “أخطر لاعب على الزمالك”.

ويُعاني محمود علاء من فقدان واضح للثقة وتراجع حاد في المستوى، حيث ارتكب أخطاءً كارثية داخل المستطيل الأخضر أمام أضعف أندية الدوري المصري الممتاز عندما يحصل على فرصة للعب. ما دفع المدير الفني نحو تصعيد المدافع الشاب «حسام عبد المجيد» للعب الأدوار الأولى وقت غياب محمود حمدي الونش ومحمد عبد الغني.

وقال مصدر داخل نادي الزمالك في تصريحات خص بها ميركاتو داي «إن فيريرا لا يريد مشاركة محمود علاء في مباريات الفريق المقبلة، رغم مطالب اللاعب بالحصول على الفرصة لإثبات جدارته من جديد، خصوصا بعدما تعرض لانتقادات عديدة أثرت عليه بالسلب».

وكشف عن الحوار الذي دار بين فيريرا وأعضاء جهازه المعاون، عندما أخبرهم المدرب البرتغالي بأن وجود محمود علاء في الملعب سيمثل خطرًا كبيرًا على الزمالك في المستقبل.

وأضاف «فيريرا يرى أن محمود علاء فقد الثقة في قدراته، ودائم التقدم للأمام بشكل قد يتسبب في خسارة الفريق للمباريات بسهولة، علاوة على أنه يفضل وجود الناشيء حسام عبد المجيد بجانب محمود الونش أو محمد عبد الغني في دفاع الفريق».

وأشار إلى أن إدارة الزمالك قامت بعرض محمود علاء على إدارة نادي فيوتشر، من أجل التعاقد معه خلال الميركاتو الصيفي 2022، مقابل اعادة الظهير الأيمن الدولي «عمر كمال عبد الواحد» إلى النادي الأبيض في موسم 2023-22.

وكانت المفاجأة رفض مسئولي فيوتشر فكرة التعاقد مع محمود علاء، والتمسك بالإبقاء على عمر كمال وزميله محمود جنش، ورفض بيع المهاجم احمد عاطف لأي نادٍ في الميركاتو الصيفي الحالي.

من هم بدلاء محمود علاء في الزمالك؟

حدد مسئولو الزمالك 3 أسماء لتدعيم خط الدفاع في الموسم المقبل لخلافة محمود علاء بعد الاستقرار على رحيله.

ووضع الزمالك قائمة تضم احمد ياسين لاعب فريق البنك الاهلي ومصطفى الزناري لاعب فريق طلائع الجيش إلى جانب عودة محمود شبانة من الإعارة من الاتحاد السكندري، لتدعيم خط الدفاع في الموسم القادم.

وسيعود محمود شبانة إلى الزمالك بعد نهاية الموسم بشكل رسمي، حيث من المقرر ظهوره في القلعة البيضاء خلال الأيام القادمة لتحديد موقفه النهائي.

بينما يفاضل فيريرا بين احمد ياسين مدافع البنك الاهلي أو التعاقد مع مصطفى الزناري من الطلائع، لكن إدارة النادي العسكري ترفض رحيل عددًا من اللاعبين حتى الآن، وتتمسك بالقوام الرئيسي خصوصا بعدما وافقت في وقت سابق على انتقال مهند لاشين إلى نادي فيوتشر.

مقالات ذات صلة