أخبار الكرة الأفريقيةالانتقالات القطريةالانتقالات المصريةالمحترفين العربسوق الانتقالات

الريان يسحب عرضه لضم احمد سيد زيزو..واللاعب غاضب من التأجيل!

سحب نادي الريان القطري عرضه الرسمي للتعاقد مع احمد سيد زيزو لاعب وسط فريق الزمالك ومنتخب مصر، حيث اتجه نحو البحث عن لاعب آخر لدعم هجومه قبل غلق الميركاتو الصيفي الجاري 2022.

وعلم ميركاتو داي، أن إدارة نادي الزمالك، لجأت إلى سياسة المماطلة في الرد على العرض الكبير الذي تقدمت به ادارة نادي الريان، الأمر الذي جعلها تتجه سريعًا نحو خيارات أخرى في السوق الصيفي الذي لم يتبق عليه سوى اسبوع  واحد.

وأكد مصدر داخل النادي الأبيض أن العرض القطري الضخم أغرى أحمد سيد زيزو ودفعه محو التفكير في الاحتراف، لكن محاولات الزمالك المستمرة لتعديل عقده بالتزامن مع المماطلة في الرد على القطريين عرقل الصفقة.

ووفقا للواقع الحالي فاللاعب قريب من الرحيل عن مصر خلال شهر يناير المقبل موعد الميركاتو الشتوي 2023، لكن تأجيل خطوة الاحتراف أغضبه للغاية من ادارة الزمالك.

ويسعى الريان للتعاقد مع محترف آخر، للانضمام لمعسكر الفريق المقام حاليا في هولندا، حيث كان التعاقد مع احمد سيد زيزو أولوية بالنسبة لمسئوليه، لكنهم لم يرغبوا في استغلال الشرط الجزائي وقاموا بالتفاوض مع إدارة الزمالك، والتي ماطلت في الرد نظرًا لرفضها مبدأ بيع عقد اللاعب المتوج بلقب هداف الدوري المصري وافضل صانع العاب.

وقال مصدر داخل نادي الزمالك “إن إدارة القلعة البيضاء، لا تُريد التفريط مطلقا في زيزو، خصوصًا أنها فقدت العديد من الأوراق الرابحة في تشكيلة الفريق الأساسية، ورحل أكثر من لاعب مؤثر على رأسهم محمد ابو جبل ثم طارق حامد وأشرف بن شرقي، ولازال هناك بعض الأسماء مُهدد النادي بفقدانهم أيضا”.

وأوضح المصدر،ك أن الزمالك تلقى مفاوضات أيضًا من أحد الأندية الأوروبية لضم زيزو، وهناك عرضًا من هولندا لضم امام عاشور، لكن كل العروض قُوبلت جميعها بالرفض التام.

وساعد زيزو مسئولي الزمالك في رفض عرض الريان القطري، بعدما رفض اللجوء للشرط الجزائي الذي يقدر بنحو 42 مليون جنيه، مفضلًا الخروج بطريقة جيدة من النادي، حفاظًا على العلاقات الجيدة التي صنعها مع مجلس الإدارة وجماهير الفارس الأبيض، مؤكدًا أنه يُدين بالفضل للنادي الذي صنع شهرته وكان وراء تألقه الملفت للأنظار هذا الموسم.

وكان الريان قد قدم عرضا مغريا لضم زيزو، حيث عرضوا عليه راتبا سيصل إلى 10 مليون دولار في 3 سنوات فقط، ورغم ترحيب اللاعب، لكن إدارة الزمالك ترفض التفريط فيه.

الزمالك يسعى لتعديل عقد زيزو

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، عقد اجتماع قريب مع احمد سيد زيزو، في محاولة لترضيته ماليا وتعديل عقده، وإلغاء الشرط الجزائي، خصوصًا أن هذا البند أصبح مثل «السكين على رقبة الزمالك»، ويخشى مسئولو النادي من لجوء اللاعب إليه في أي وقت، حال حدوث أي أزمة.

وطلب امير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، الجلوس مع زيزو، بعد نهاية الدوري المصري، لتعديل عقده ماليا ورفع راتبه إلى 17 مليون جنيه، حيث يحصل في الوقت الحالي على 13 مليونًا.

كما يريد المشرف على الكرة بالزمالك، اقناع زيزو بإلغاء العقد الحالي، وتوقيع عقدًا جديدا بدون شروط جزائية، وهو الأمر الذي يرفضه اللاعب ووالده في الوقت الحالي، خصوصًا أنه يضع الاحتراف نصب عينيه، ويريد العودة إلى أوروبا مستقبلًا.

وكان ناديي ويجان ونوتنجهام فورست الإنجليزيين، قد أبديا اهتماما كبيرا بالتعاقد مع زيزو، لكنهما لم يتخذا أي خطوات رسمية نحو التفاوض مع الزمالك للتعاقد مع اللاعب.

ويتصدر احمد سيد زيزو ترتيب هدافي الدوري المصري الممتاز برصيد 19 هدفًا سجلها خلال الموسم الحالي.

أخبار أخرى