سوق الانتقالاتكرة القدم الأوروبية

سيرخيو جوميز يدعم دفاع مانشستر سيتي ويحصل على رقم دافيد سيلفا

دعم المدافع الاسباني الشاب «سيرخيو جوميز» خط دفاع حامل لقب الدوري الانجليزي الممتاز في الموسمين الماضيين «مانشستر سيتي» بعدما وقع على عقد رسمي يمتد حتى عام 2026.

وتسبب رحيل الظهير الأيسر الدولي الأوكراني «أوليكسندر زينشينكو» إلى آرسنال خلال الميركاتو الصيفي 2022، في اتجاه المدير الفني «جوارديولا» نحو شراء سيرخيو جوميز.

وأنفق نادي مانشستر سيتي مبلغ 13 مليون يورو لضم سيرخيو جوميز مارتن (21 عامًا) من صفوف آندرلاخت البلجيكي الذي مثله في 39 مباراة بالدوري المحلي الموسم الماضي 2022/2021.

وقرر اللاعب الشاب الحصول على الرقم 21 الذي كان يرتديه أسطورة مانشستر سيتي «دافيد سيلفا» المنتقل في صيف 2021 لنادي ريال سوسيداد الاسباني بعد مسيرة عامرة بالانجازات.

ويُجيد سيرخيو جوميز في مركز الظهير والجناح الأيسر بالاضافة لقدرته على لعب دور قلب الدفاع، وتسببت مرونته التكتيكية في تسجيل 6 أهداف في الدوري البلجيكي الموسم الماضي.

ويُعد المولود في مدينة بادالونا الكتالونية أحد أهم المدافعين الذين تخرجوا من أكاديمية برشلونة الشهير «لاماسيا» عام 2018.

وصُعد سيرخيو جوميز لفريق برشلونة «ب» خلال موسم 2018/2017 ولعب كبديل في مباراتين لينتقل بعدها إلى بوروسيا دورتموند الذي شارك رفقته في 14 مباراة لكن مع الفريق الثاني.

وعاد صاحب 9 مباريات دولية مع منتخب شباب إسبانيا تحت 21 عامًا، إلى الدوري الاسباني في 2019 بنظام الإعارة من بوروسيا دورتموند ليمثل نادي هويسكا في 65 مباراة بمنافسات الدوري، من بينهم 23 مباراة كلاعب أساسي.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة