أخبار الكرة الأفريقية

كلاكيت ثاني مرة..فنربخشة يُعيد مبوانا ساماتا إلى الدوري البلجيكي

كررت إدارة نادي فنربخشة التركي إعادة المهاجم الدولي التنزاني «مبوانا ساماتا» إلى الدوري البلجيكي للموسم الثاني على التوالي، لكن هذه المرة نحو الفريق الذي اكتسب معه شهرته الكبيرة في أوروبا «راسينج جينك».

وقضى مبوانا علي ساماتا الموسم الماضي بين صفوف نادي أنتويرب البلجيكي على سبيل الإعارة من فنربخشة، على أمل استعادته لمستواه المعهود، لكن اكتفاء النجم التنزاني بخمسة أهداف دفع العملاق التركي نحو تمديد إقامته في بلجيكا لموسم آخر لعل وعسى يستطيع الاستفادة منه في الموسم بعد المقبل سواء ببيعه بمبلغ جيد أو بضمه لتشكيلة الفريق.

وينتهي عقد ساماتا مع فنربخشة في يونيو 2024، ما يعني أن سعره في الميركاتو الصيفي 2023 سينخفض لحوالي مليون ونصف يورو فقط.

وبحسب تقييم موقع ترانسفير ماركت العالمي، يصل سعر ساماتا لثلاثة ملايين يورو، مع الإشارة إلى أن سعره في صيف 2020 تجاوز 10 ملايين يورو، وهو المبلغ الذي انضم به لصفوف أستون فيلا الإنجليزي.

وفشل هداف سيمبا التنزاني و TP مازيمبي الكونجولي الأسبق في تجربته الإنجليزية، حيث اكتفى بهدف يتيم في الدوري الإنجليزي الممتاز من 14 مباراة بين عامي 2020 و2021.

كما اكتفى بتسجيل 5 أهداف في 30 مباراة لعبها رفقة فنربخشة بمنافسات الدوري التركي الممتاز بين عامي 2021 و2022.

ولم يلعب ساماتا كأساسي مع نادي أنتويرب البلجيكي الموسم الماضي، فمن أصل 32 مباراة دخل كبديل في 19 منهم، وأحرز 5 أهداف فقط.

ولعب ساماتا 4 أعوام متتالية «ناجحة» مع راسينج جينك بعد التحاقه بالفريق من TP مازيمبي الكونجولي في صيف 2016.

ويأمل اللاعب صاحب الـ 29 عامًا في إحياء مسيرته الاحترافية مع راسينج جينك، وقيادته لتحقيق إنجاز محلي بعدما أخفق في احتلال مركز محلي مؤهل للمنافسات الأوروبية هذا الموسم.

أخبار أخرى