تنس | نتيجة مباراة نوفاك ديوكوفيتش ونيك كيريوس في نهائي ويمبلدون 2022

تعرف على نتيجة مباراة نوفاك ديوكوفيتش ونيك كيريوس اليوم الاحد 10-7-2022 في نهائي ويمبلدون رجال الذي استمر لمدة 3 ساعات و 4 دقائق فقط، أقل بساعة ونصف من مدة مباراة ربع النهائي التي لعبت بين المنسحب للاصابة «نادال» والامريكي فريتز نهاية الأسبوع الماضي.

توج نجم التنس الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش بلقب منافسات فردي رجال بطولة إنجلترا المفتوحة للتنس (ويمبلدون)، اليوم الأحد بعد أن هزم الاسترالي نيك كيريوس ب 3 مجموعات مقابل مجموعة واحدة.

واحتفظ نوفاك ديوكوفيتش بلقب ويمبلدون للمرة الرابعة على التوالي رغم الخسارة التي تعرض لها أمام منافسه الاسترالي في المجموعة الأولى من المباراة النهائية على ملعب سنتر كورت.

وسقط نوفاك في المجموعة الأولى بنتيجة 6 أشواط مقابل 4، واستمرت المجموعة لمدة 32 دقيقة، لكنه بعد 40 دقيقة لعب في المجموعة الثانية استطاع العودة لأجواء اللقاء، وهزم كيريوس بستة أشواط مقابل ثلاث.

وتقدم نوفاك في المجموعات 1/2، بعد أن هزم كيريوس بنتيجة 6-4 في المجموعة الثالثة خلال 50 دقيقة.

وواجه نوفاك صعوبات كبيرة لحسم المباراة لصالحه في المجموعة الرابعة، حيث استغرقت ساعة ودقيقتين، وانتهت بالتعادل 6/6، قبل أن يتم اللجوء لشوط فاصل فاز به نوفاك بنتيجة 7-3، ليتوج بلقب البطولة بثلاث مجموعات مقابل مجموعة، ويتجنب معاناة المجموعة الخامسة الفاصلة.

ورفع ديوكوفيتش عدد ألقابه في بطولة ويمبلدون إلى 7 ألقاب، ليواصل الابتعاد عن رافاييل نادال (ملك رولان جاروس) برصيد 5 ألقاب ويمبلدون، حيث اكتفى نادال بلقبين عامي 2008 و2010.

ماذا حدث في مباراة نوفاك وكيريوس؟

بدأ كيريوس – غير المصنف – المباراة بقوة لكن اللاعب الأسترالي المشاكس بدأ مستواه في التراجع ولم يتمكن مطلقا من استعادة أدائه ورباطة جأشه التي بدا عليها في مستهل اللقاء.

واحتاج ديوكوفيتش المصنف الأول للبطولة، إلى 3 ساعات ليحقق لقبه الـ21 في بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى، ليصبح على بعد لقب وحيد من معادلة النجم الإسباني المخضرم رافاييل نادال، صاحب الرقم القياسي كأكثر اللاعبين فوزا بالمسابقات الكبرى برصيد 22 لقبا.

وواصل ديوكوفيتش هوايته في قلب الطاولة على منافسيه خلال مشواره في المسابقة، حيث تمكن من العودة عقب خسارته أول مجموعتين أمام منافسه الإيطالي يانيك سينر، في دور الثمانية للبطولة، قبل أن يكرر الأمر ذاته في الدور قبل النهائي ضد البريطاني كاميرون نوري، الذي فاز بالمجموعة الأولى في لقائهما، لكن النجم الصربي المحنك أنهى المباراة لصالحه في النهاية.

وفي ظهوره الأول بنهائي إحدى البطولات الكبرى، كان كيريوس يحلم بالفوز بلقب ويمبلدون، حيث تعاظمت آماله لاسيما بعد صعود للمباراة النهائية عقب انسحاب نادال، الفائز ببطولتي أستراليا وفرنسا هذا الموسم، من لقائهما بالمربع الذهبي بسبب معاناته من إصابة في البطن.

طالع المزيد