تنس | نتيجة مباراة أنس جابر و الينا رايباكينا اليوم 9-7-2022 في نهائي ويمبلدون

يقدم لكم ميركاتو داي تغطية خاصة لمباراة التونسية أنس جابر و الينا رايباكينا في نهائي السيدات ببطولة ويمبلدون 2022 على ملعب سنتر كورت في العاصمة الانجليزية لندن.

توجت الينا رايباكينا بلقب ويمبلدون 2022 بعد فوزها على أنس جابر بنتيجة 2-1 في المجموعات.

بدأت أنس جابر، المصنفة الثانية على العالم، بشكل رائع عندما حسمت المجموعة الأولى لصالحها بنتيجة 6-3 بعد 33 دقيقة فقط أمام الينا، المصنفة الـ23 على العالم.

وتقدمت الينا في الاشواط 1-0، وسرعان ما عدلت أنس جابر النتيجة 1-1 قبل أن تكسر ارسال إلينا وتحقق التقدم 2-1 ثم 3-1 و4-2 و5-3، وفي نهاية الشوط كسرت ارسال الينا من جديد وفازت بالمجموعة بنتيجة 6-3.

وفي بداية المجموعة الثانية خسرت أنس جابر الارسال لتتقدم الينا بشوطين نظيفين بعد 12 دقيقة فقط، وتتابع تفوقها بنتيجة 3-1 رغم محاولات أُنس جابر عن طريق الارسالات الساحقة، إلا أن ذلك أدى إلى ارتكابها جملة من الأخطاء وصلت إلى 7 بعد 5 أشواط.

وكسرت يلينا ريباكينا ارسال أُنس للمرة الثانية في المجموعة الثانية، لتتقدم عليها بنتيجة 4-1 وتقترب من التعادل في نتيجة المباراة.

واستغلت يلينا حالة عدم التركيز التي سيطرت على أنس جابر، لتحسم المجموعة الثانية لصالحها بنتيجة 6-2 بعد 49 دقيقة، وتتابع تفوقها في بداية المجموعة الثالثة الحاسمة بالتقدم على أنس 3-1 في الاشواط.

لكن أنس جابر رفضت الاستسلام وسط تشجيع من مدربها عصام جلالي وزوجها كريم، لتقلص النتيجة خلال المجموعة الحاسمة لـ 3-2 في الاشواط.

وردت يلينا على أنس بالتقدم بشوطين رابع وخامس استغرقا الكثير من الوقت، بسبب تقدم أنس في النقاط خلال شوطين متتاليين ومن ثم خسارتهم بسبب أخطاء فردية غريبة.

ونجحت يلينا في النهاية من حسم المجموعة الثالثة لصالحها بنتيجة 6-2، لتتوج بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخ كازاخستان، وتربح مبلغ مليوني جنيه استرليني، بينما اكتفت أنس جابر بمليون و50 الف جنيه استرليني.

بدأت مباراة التونسية أنس جابر و الكازاخستانية الينا رايباكينا في نهائي إحدى أهم بطولات الجراند سلام عند الساعة 13:10 بتوقيت جرينيتش، 14:10 بتوقيت تونس، 16:10 بتوقيت السعودية.

وكانت أنس جابر تأهلت إلى نهائي ويمبلدون للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية مع التنس، بعد فوزها الصعب على الألمانية تاتيانا ماريا بمجموعتين لمجموعة أول أمس الخميس 7 يوليو الجاري.

وفي نفس اليوم، تمكنت الكازاخستانية الينا رايباكينا من تجاوز عقبة البلجيكية الشهيرة سيمونا هاليب بمجموعتين دون رد في اللقاء الذي استغرق ساعة و 17 دقيقة.

تاريخ مواجهات أنس جابر و الينا رايباكينا

لعبت أُنس جابر 3 مباريات سابقة أمام الكازاخستانية الينا رايباكينا في الفترة من 2019 إلى 2021. فازت في مباراتين وخسرت مباراة.

انتهت أول مباراة بينهما في دور الـ 32 من بطولة وهان الصينية، خريف 2019، بفوز الينا رايباكينا بمجموعتين لمجموعة، واستمرت المباراة لمدة ساعة و 52 دقيقة، وكانت المجموعة الثانية شهدت منافسة شرسة من أنس جابر، حيث فازت بها بنتيجة 7-6، بعد الاحتكام لشوط فاصل انتهى لصالحها بنتيجة 7-3.

واستطاعت أنس جابر رد اعتبارها في مارس 2021 بهزيمة الينا رايباكينا بمجموعتين لمجموعة في دور الـ 32 من بطولة دبي المفتوحة، وشهدت المجموعة الأولى فوز أنس جابر بنتيجة 7-6 بعد شوط فاصل انتهى لصالحها بنتيجة 8-6، واستمرت المباراة لمدة ساعتين و 19 دقيقة.

وواصلت أنس جابر تفوقها على الينا رايباكينا في نصف نهائي بطولة شيكاغو الامريكية مطلع شهر أكتوبر 2021، وانتصرت بمجموعة واحدة بسبب انسحاب الينا رايباكينا للاصابة بعد 25 دقيقة من بداية المجموعة الثانية. علمًا بأن أنس جابر كانت متقدمة وقتها 3-2 في المجموعة، بعدما حسمت المجموعة الأولى لصالحها بنتيجة 6-4 في غضون 30 دقيقة.

مشوار أنس جابر في ويمبلدون 2022

لعبت أنس جابر، المصنفة الثانية على العالم، ما مجموعه 6 مباريات في طريقها نحو نهائي ويمبلدون 2022، في الفترة من الاثنين 27 يونيو حتى الخميس 7 يوليو.

البداية كانت في الدور الأول أمام السويدية مريام بيوكلوند، المصنفة 125 على العالم، وانتهى اللقاء بفوز أنس بمجموعتين دون رد في غضون 55 دقيقة فقط (6-1 و6-3) يوم الاثنين 27 يونيو.

وفي يوم الاربعاء 29 يونيو، تجاوزت أنس جابر عقبة البولندية كاترزينا كاوا، المصنفة رقم 132 على العالم، في الدور الثاني من البطولة بمجموعتين دون رد في غضون 59 دقيقة (6-4 و6-0).

وخلال الدور الثالث، يوم الجمعة 1 يوليو، التقت أنس جابر باللاعبة الفرنسية ديان باري، المصنفة رقم 77 على العالم، وتمكنت من هزيمتها بمجموعتين دون رد في غضون ساعة و 8 دقائق (6-2 و 6-3).

وفي الدور الرابع، يوم الاحد 3 يوليو، فازت أنس جابر بصعوبة على البلجيكية إليسي ميرتنز، المصنفة 31 على العالم، بمجموعتين دون رد، 6-7 بعد شوط فاصل انتهى بنتيجة 11-9 بالمجموعة الأولى، و6-4 في المجموعة الثانية، واستغرق اللقاء ساعة و 48 دقيقة.

وخلال مباراة الدور ربع النهائي أمام التشيكية ماري بوزكوفا، المصنفة 66 على العالم، يوم 5 يوليو، خسرت أنس جابر أول مجموعة لها في مبارياتها ببطولة ويمبلدون هذا العام بنتيجة 6-3 في المجموعة الأولى، لكنها عوضت في المجموعتين الثانية والثالث وفازت بنفس النتيجة 6-1، لتترشح لنصف النهائي لأول مرة في تاريخ العرب وأفريقيا بعد لقاء استغرق ساعة و 49 دقيقة.

وفي الدور نصف النهائي يوم 7 يوليو، انتصرت النجمة التونسية أنس جابر على صديقتها المقربة، الالمانية تاتيانا ماريا، المصنفة 103 على العالم، بمجموعتين لمجموعة، واستمرت المباراة ساعة و 43 دقيقة.

طالع المزيد