كرة القدم الأوروبية

أنسو فاتي يسجل عودته إلى صفوف منتخب إسبانيا في دوري الأمم

عاد مهاجم برشلونة الشاب أنسو فاتي إلى تشكيلة منتخب إسبانيا للمرة الأولى في سنتين، بعدما استدعاه المدرب لويس إنريكي لخوض مباريات دوري الأمم الأوروبية.

وتلعب إسبانيا مع البرتغال في الثاني من يونيو في إشبيلية، ثم تخوض مواجهتين مع تشيكيا وأخرى مع سويسرا في الخامس والتاسع منه.

واستهل فاتي (19 عاماً) مشواره مع “لا روخا” في أغسطس 2020، واصبح أصغر هداف إسباني بعمر السابعة عشرة عندما سجل ضد أوكرانيا.

غاب لنحو سنة بسبب اصابة في ركبته وعاد في سبتمبر 2021. تعرض لاصابة جديدة في 20 كانون يناير وغاب لثلاثة أشهر من الموسم المنصرم، قبل حمله ألوان برشلونة مطلع الشهر الجاري.

واستدعى إنريكي أيضاً لاعب وسط برشلونة المخضرم سيرجيو بوسكيتس الذي أراحه في الفترة الدولية الأخيرة في مارس.

كما شهدت التشكيلة استدعاء تياجو ألكانتارا لاعب وسط ليفربول، برغم خروجه مصاباً الأحد في الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى لاعب ريال مدريد ماركو أسنسيو. وغاب عنها بسبب الإصابة بيدري وميكل أويارسابال.

وتبحث إسبانيا التي حلت وصيفة لفرنسا (1-2) في النسخة الأخيرة في أكتوبر، عن التأهل مرة جديدة إلى المربع الأخير الذي سيقام في يونيو 2023.

في ما يلي التشكيلة:

– حراسة المرمى: أوناي سيمون (أتلتيك بلباو)، روبرت سانشيس (برايتون الإنكليزي)، دافيد رايا (برنتفورد الإنكليزي).

– الدفاع: إينيغو مارتينيس (أتلتيك بلباو)، ماركوس ألونسو وسيسار أسبيليكويتا (تشيلسي الإنجليزي)، جوردي ألبا وإريك جارسيا (برشلونة)، أيمريك لابورت (مانشستر سيتي الإنجليزي)، باو توريس (فياريال)، داني كارباخال (ريال مدريد).

– الوسط: رودريجو (مانشستر سيتي)، تياجو الكانتارا (ليفربول الإنجليزي)، كوكي وماركوس يورنتي (أتلتيكو مدريد)، سيرجيو بوسكيتس وغافي (برشلونة)، كارلوس سولير (فالنسيا).

– الهجوم: داني أولمو (لايبزيج الألماني)، بابلو سارابيا (سبورتينغ البرتغالي)، ألفارو موراتا (يوفنتوس الإيطالي)، راوول دي توماس (إسبانيول)، أنسو فاتي وفيران توريس (برشلونة)، ماركو أسنسيو (ريال مدريد).

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة