كرة القدم الأوروبية

صفقات مان يونايتد اليوم 12-5-2022..أزمة برشلونة المالية تقرب دي يونج من أولد ترافورد

تسببت الأزمة المالية التي يعاني منها برشلونة، في تفكير إدارة النادي الكتالوني في التخلي عن نجم خط الوسط الهولندي فرانكي دي يونج، لصالح مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022.

ارتبط اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا ارتباطًا وثيقًا بالابتعاد عن كامب نو في الأشهر الأخيرة، حيث ذكر أحد التقارير أن العملاق الكاتالوني على استعداد للاستماع إلى العروض المقدمة لصانع الألعاب.

ووفقًا للصحفي الكتالوني جيرارد روميرو، فإن إدارة نادي برشلونة قد وافقت بالفعل على بيع دي يونج لصالح مان يونايتد مقابل 80 مليون يورو (69 مليون جنيه إسترليني) في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، وأن انتقاله من إسبانيا إلى إنجلترا تم بنسبة 95٪.

ويضيف التقرير أن قرار برشلونة بالسماح للاعب الهولندي الدولي بالمغادرة يعود لأسباب اقتصادية بحتة، حيث لا يزال وصيف الدوري الإسباني يعاني من صعوبات مالية.

وارتبط دي يونج بأمثال مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان على مدار الاثني عشر شهرًا الماضية، لكن مانشستر يونايتد يبدو الآن أنه قد تقدم على منافسيه في السباق للحصول على توقيع نجم أياكس أمستردام السابق.

انتقال لاعب خط الوسط المحتمل إلى أولد ترافورد سيشهد لم شمله مع مدرب يونايتد القادم إريك تن هاج، الذي درب الهولندي في أياكس بين عامي 2017 و 2019.

وشارك دي يونج في إجمالي 138 مباراة مع برشلونة عبر جميع المسابقات، وسجل 13 هدفًا وقدم 17 تمريرة حاسمة.

اهتمامات مانشستر يونايتد في سوق الانتقالات الصيفية 2022

حاله كحال أغلب الأندية الأوروبية الكبرى، يرتبط مانشستر يونايتد الإنجليزي بعدة أسماء خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022، بهدف التعاقد معها لتعزيز صفوف الفريق الذي عانى الأمرين هذا الموسم مع سولشاير و رالف رانجنيك.

يحرص المدرب الهولندي الجديد اريك تن هاج على التعاقد مع ثنائي أياكس الهولندي “أنتوني”، و “يوريان تيمبر”، واستقدامهما معه إلى مانشستر يونايتد في سوق الانتقالات الصيفية القادمة، وفقاً لصحيفة التلجراف البريطانية.

وارتبط البطل القياسي للدوري الانجليزي بالتوقيع مع لاعب خط وسط وست هام يونايتد ديكلان رايس، لفترات طويلة من الموسم، إلا أن الصفقة قد تكلف الكثير من الأموال.

كما ذكر في الإعلام البريطاني أن لاعب خط الوسط بنادي ولفرهامبتون روبن نيفيز محط اهتمام من قبل مانشستر يونايتد لتعزيز صفوف الشياطين الحمر خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022.

بالنسبة لخط الهجوم، ترددت إسم المهاجم الدولي الانجليزي هاري كين في الآونة الأخيرة كهدف للنادي خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022، خاصة بعد توقيع مان سيتي مع ايرلينج هالاند بشكل رسمي.

كما ارتبط مانشستر يونايتد بالتوقيع مع المهاجم الدولي الأوروجوياني داروين نونيز المتألق مع بنفيكا البرتغالي في منافسات الدوري المحلي، ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

مصطفى العلوي

صحفي رياضي مغربي في قسم الكرة الاسبانية والمغربية بموقع ميركاتو داي. سبق له العمل مع عدة حسابات متخصصة في أخبار الأندية عبر موقع تويتر.

مقالات ذات صلة