كرة القدم الأوروبية

ترتيب الدوري الالماني قبل الجولة الاخيرة.. صراع البقاء يشتد في البوندسليجا

بدا أن فريق شتوتجارت ارتضى إنهاء الموسم في المركز الثالث من القاع على أحسن تقدير، قبل مواجهته أمام مضيفه بايرن ميونخ في الجولة قبل الأخيرة من الدوري الألماني، لكن التعادل 1 1/ مع  بطل البوندسليجا أحيا آمال الفريق في البقاء.

ويحتل شتوتجارت المركز السادس عشر الذي يؤهل صاحبه للمشاركة في ملحق الصعود والهبوط للبوندسليجا في مواجهة صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية.

وقبل الجولة الأخيرة من الموسم يتفوق شتوتجارت بفارق ثلاث نقاط عن آرمينيا بيلفيلد صاحب المركز الثاني من القاع لكنه يتأخر بفارق ثلاث نقاط عن هيرتا برلين صاحب المركز الخامس عشر.

ويختتم شتوتجارت مشواره في الموسم الحالي بملاقاة ضيفه كولن، ويتسلح الفريق بتفوقه بفارق الأهداف على بيلفيلد وهيرتا برلين، الأمر الذي قد يكون حاسمًا في صراع البقاء.

وقال فلوريان مولر حارس مرمى شتوتجارت للموقع الرسمي للنادي “سعداء بأن الفرصة لازالت باقية، في الأشهر الأخيرة بدا الأمر أسوأ بكثير بالنسبة لنا”.

ومن شأن الفوز على كولن تزامنا مع خسارة هيرتا على ملعب بوروسيا دورتموند الوصيف، أن يضمن بقاء شتوتجارت بالبوندسليجا، دون الحاجة لخوض الملحق الفاصل، الذي يقام من جولتي ذهاب وإياب.

وأشار مولر “نركز فقط على أنفسنا ونريد حصد النقاط الثلاث”.

ويحتل كولن المركز السابع وسيتأهل إلى المؤتمر الأوروبي بصرف النظر عن نتيجة مباراته أمام شتوتجارت، لكن من شأن الفوز أن يصعد بالفريق إلى المركز السادس.

وتآذى هيرتا كثيرًا جراء خسارته أمام ضيفه ماينز في الجولة الماضية، رغم أن التعادل كان كافيا لضمان بقاءه بدوري الأضواء.

وقال مارسيل لوتكا حارس هيرتا برلين “أردنا حقًا أن ننهي المهمة على الملعب الأولمبي ثم نحتفل مع الجماهير، لكن ذلك لم يحدث”.

وأضاف “ندرك أننا لم نحقق النتيجة التي كنا نتطلع لها، لكن لازالت كل الامور بأيدينا، وبهذا الطريقة بدأنا التدريب هذا الأسبوع، نؤمن ونثق في قوتنا تمامًا”.

وتعتبر المباراة بمثابة تحصيل حاصل لدورتموند الذي ضمن مركز الوصيف خلف بايرن الذي سيختتم مشواره بمواجهة مضيفه فولفسبورج.

وبعد الخسارة على ملعب ماينز ثم التعادل مع شتوتجارت، تعرض بايرن لحملة انتقادات بسبب الأداء الباهت الذي قدمه الفريق عقب التتويج باللقب العاشر على التوالي في البوندسليجا.

ويحتل باير ليفركوزن المركز الثالث وضمن التأهل لدوري أبطال أوروبا، وسينهي الفريق مشواره بملاقاة ضيفه فرايبورج صاحب المركز الخامس والذي يسعى لخطف المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، من لايبزيج.

وينهي لايبزيج مشواره هذا الموسم بملاقاة مضيفه بيلفيلد ويحتاج فقط لنقطة التعادل لكي يشارك رسميًا في دوري الأبطال الموسم المقبل، وذلك في ظل تفوقه بفارق الأهداف على فرايبورج.

وينهي يونيون برلين صاحب المركز السادس مشواره بملاقاة مضيفه بوخوم الذي ضمن البقاء، في الوقت الذي يلتقي فيه اوجسبورج مع ضيفه جرويتر فورت الذي هبط رسميًا للدرجة الثانية.

ويلتقي بوروسيا مونشنجلادباخ مع ضيفه هوفنهايم ويلتقي ماينز مع ضيفه آينتراخت فرانكفورت.

مقالات ذات صلة