كرة القدم الإفريقية

كاف: نثق في تواجد الاهلي بالمغرب.. وحكام افريقيا سيديرون نهائي دوري الابطال

أكد لوكسو سبتمبر، مدير الإعلام بالاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، إنه يتم تطبيق كل القوانين واللوائح بين الأندية والمنتخبات، لتطبيق العدالة في جميع البطولات الافريقية، مشيرًا إلى ان اختيار المغرب لاستضافة نهائي دوري ابطال افريقيا على ملعب مركب محمد الخامس، جاء بعد انسحاب السنغال.

وقال لوكسو سبتمبر في تصريحات تليفزيونية عبر شاشة قناة الحياة الفضائية، مع الإعلامي كريم شحاتة، أن اختيار دولة المغرب لتنظيم نهائي دوري ابطال افريقيا، لأنه الخيار المتاح بعد انسحاب الجانب السنغالي من استضافة اللقاء، وتمت مخاطبة دول القارة السمراء بأكملها في شهر يناير الماضي، ولم يتقدم سوى دولتين فقط (المغرب والسنغال).

وأضاف: الفترة التي تتيح للاتحادات التقدم لاستضافة نهائي دوري ابطال افريقيا انتهت، ولم يتقدم أحد في النهاية سوى دولتين، ولعب النهائي في المغرب نهائي وملزم للجميع ولكل أندية القارة”.

وتابع مدير الإعلام بالاتحاد الإفريقي: “كاف لم ينحاز لأي نادي عن الاخر، هذة لوائح وإجراءات تطبق حسب قوانين، وغضب الأهلي طبيعي”.

وزاد: “الأهلي فريق كبير وأنا على يقين أنه فريق محترف ويعلم كيف تسير الأمور وسيكون هناك والقرار مُلزم للجميع وليس هناك أي قواعد أخرى”.

وقال سبتمبر: “كاف يرغب في تطوير الكرة الإفريقية خلال الفترة المقبلة، ونحن لن ننحاز ولم ننحاز، لأي طرف أو دولة على حساب طرف آخر، هناك نظام يسير به الاتحاد الافريقي منذ سنوات طويلة”.

ورفض الاعلامي كريم شحاتة، هذا الحديث بأن هناك تحيز للمغرب لاستضافة نهائي دوري الأبطال مرتين متتاليتين، وأن اختيار موعد المباراة ضمن الأجندة الدولية للمنتخبات.

ورد مدير الإعلام بالاتحاد الافريقي لكرة القدم، إن كان على الاتحاد المصري التقدم لاستضافة المباراة النهائية، وأن المباراة لم تتعارض مع الأجندة الدولية وهناك وقت للمنتخبات في التوقف المقبل.

وكشف سبتمبر حقيقة إقامة النسخة الحالية بمباراتي ذهاب واياب، وقال: “هذا ليس قرارًا بل مناقشة داخلية تتم في الكاف”.

وأكمل: “الكاف ملتزم بالقرار الذي صدر في موسم 2017 – 2018 بإقامة المباراة النهائية من مواجهة واحدة، ولا يمكن العمل خارج هذا الإطار”.

وحول إمكانية جلب حكام من أوروبا لنهائي دوري الأبطال، قال: “لماذا دائمًا لا نثق في حكام قارة افريقيا، الذين هما دائمًا على القمة ولدينا ثقة كبيرة فيهم”.

مقالات ذات صلة