كرة القدم الأوروبية

النيراتزوري بطلاً للكأس بعد غياب 11 عامًا..نتيجة مباراة انتر ميلان ويوفنتوس 11-5-2022

تعرف على نتيجة مباراة انتر ميلان ويوفنتوس 11-5-2022 في نهائي كأس ايطاليا، الذي استضافه ملعب الأولمبيكو في العاصمة الايطالية روما.

رفع انتر ميلان عدد مرات تتويجه بلقب كأس إيطاليا إلى 8 بعد فوزه على يوفنتوس بنتيجة 2/4 في المباراة النهائية اليوم الاربعاء، ليحتفل المدرب الجديد «سيموني إنزاجي» بأول ألقابه مع النيراتزوري الذي تولى تدريبه في الميركاتو الصيفي 2021 بعد رحيل أنطونيو كونتي.

ولم يفز انتر ميلان بلقب كأس إيطاليا منذ موسم 2011/2010، عندما تعادل مع لاتسيو في نفس عدد مرات التتويج (7 ألقاب).

شهدت مباراة اليوم تقدم انتر ميلان بهدف مُبكر حمل توقيع نجمه الدولي الايطالي «نيكولو باريلا» بعد سبع دقائق من صافرة بداية اللقاء، إثر تمريرة من الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش.

واستطاع الانتر انهاء الشوط الأول متقدمًا في النتيجة، وسط غياب تام للقوة الهجومية الضاربة ليوفنتوس، وإن كان أداءه تحسن بعض الشيء في نهاية الشوط، لكن الضغط لم يسفر سوى عن فرصتين فقط للسيدة العجوز.

وواصل يوفنتوس اللعب بنفس الطريقة الضاغطة التي أنها بها الشوط الأول، ما مكنه من تسجيل هدفين متتاليين حملا توقيع أليكس ساندرو ودوشان فلاهوفيتش في الدقيقتين 50 و52.

لكن يوفنتوس عاد بشكل مبالغ فيه إلى الخطوط الخلفية ليسمح للانتر بشن سلسلة من الهجمات المنظمة التي اسفرت إحداها عن احتساب ركلة جزاء ضد ليوناردو بونوتشي لصالح لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 79.

ونتج عن التغييرات الرائعة التي أجراها إنزاجي بنزول دومفريس وديماركو وخواكين كوريا بدلاً من دجيكو ودي أمبروسيو وماتيو دارميان، عن استحواذ مطلق للانتر على الكرة.

ونفذ ركلة الجزاء لاعب الوسط الدولي التركي «هاكان تشالهان أوغلو» في الدقيقة 80 بطريقة غير عادية صاروخية بباطن القدم ارتطمت في المقص الأيسر لمرمى يوفنتوس لتعانق الشباك.

وتسبب التعادل الايجابي 2/2 في نقل المباراة إلى أشواط إضافية، لكن قبلها قام المدير الفني للانتر سيموني انزاجي بسحب هاكان تشالهان أوغلو ولاوتارو مارتينيز للدفع بثنائي منتخب تشيلي أرتورو فيدال وأليكسيس سانشيز في الدقيقة 91.

وخلال الشوط الإضافي الأول، تابع انتر ميلان ضغطه الشرس على دفاع يوفنتوس، لينجح المدير الفني سيموني انزاجي في تكليل مجهوداته وطريقة إدارته المميزة للمباراة بتسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 98 و102 حملا توقيع إيفان بيريسيتش.

ونفذ بيريسيتش ركلة جزاء في الدقيقة 98 بوضعها على أقصى يمين حارس يوفنتوس الذي ارتمى على الجهة اليسرى.

وعاد نفس اللاعب بعد 4 دقائق ليسجل الهدف الثاني له والرابع لفريقه بتصويبة مقوسة مذهلة من خارج منطقة الجزاء عانقت المقص الأيسر لمرمى يوفنتوس.

وفي الدقيقة 104 تعرض مدرب يوفنتوس «أليجري» للطرد بالبطاقة الحمراء المباشرة بعدما حذره الحكم في أكثر من مناسبة بضرورة الكف عن الاعتراض.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة