كرة القدم الإفريقية

الواك يكتسح في انجولا..نتيجة مباراة الوداد و بترو اتلتيكو اليوم 7-5-2022 دوري ابطال افريقيا

تعرف على نتيجة مباراة اليوم بين الوداد وبترو اتلتيكو السبت 7-5-2022 في ذهاب المربع الذهبي ببطولة دوري ابطال افريقيا، والتي أقيمت على الأراضي الأنجولية.

وضع الوداد البيضاوي المغربي الذي يحتفل بعيد تأسيسه الـ 85 (1937-2022)، قدمًا في نهائي دوري ابطال افريقيا موسم 2022/2021 بفضل الفوز العريض الذي حققه على ملعب بترو اتلتيكو لواندا الانجولي بثلاثة أهداف لهدف، بعد عصر اليوم السبت.

نجح الوداد في إنهاء الشوط الأول لصالحه بنتيجة 0-2 بفضل قوته الدفاعية المُفرطة والتسديدات بعيدة المدى التي ركز عليها.

استهل الوداد المباراة بهدف مُباغت من ركلة حرة مباشرة نفذها الظهير الأيسر «يحيى عطية الله» في الدقيقة 17 بطريقة مميزة غالط بها لاعب وسط بترو اتلتيكو «تياجو أزولو» الذي غير اتجاهها ليفشل الحارس ويلينجتون في التعامل معها.

وأضاف لاعب الوسط «يحيى جبران» الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بتصويبة صاروخية من 25 ياردة بالقدم اليمنى، فور تسلمه لتمريرة من أيمن الحسوني، عانقت أقصى يمين حارس المرمى.

مع مطلع الشوط الثاني، ارتدت تصويبة مميزة لأحد لاعبي بترو اتلتيكو من داخل منطقة الجزاء في القائم الأيسر، فضلاً عن تألق الحارس أحمد رضا التكناوتي في أكثر من لقطة، ليمنع بترو من إمكانية العودة لأجواء اللقاء.

وقتل الوداد المباراة تمامًا بتسجيل الهدف الثالث والذي حمل توقيع «جوي مبينزا» في الدقيقة 68 بعد هجمة مرتدة نموذجية انتهت بعملية ثنائية بين مبينزا وزهير المترجي داخل منطقة جزاء بترو اتلتيكو ليسدد مبينزا على يمين الحارس، لتصبح النتيجة 3/0 في معقل النادي الأنجولي.

ودخل بطل الدوري المغربي للمحترفين بقيادة مدربه وليد الركراكي مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من «أحمد رضا التكناوتي – أيوب العملود – أمين فرحان – أشرف داري – يحيى عطية الله – أيمن الحسوني – محسن المترجي – حيمود عبد الله – يحيى جبران – أيوب بعدي – جوي مبينزا».

ترشح الفريقان إلى هذه المرحلة المتقدمة من دوري ابطال افريقيا هذا الموسم بعد تغلبهما على شباب بلوزداد الجزائري وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في الدور ربع النهائي، مع الإشارة إلى أنهما تبادلا النقاط الثلاث خلال دور المجموعات.

وخسر الوداد مباراة الذهاب في دور المجموعات على ملعب بترو اتلتيكو بنتيجة 1/2 يوم 19 فبراير الماضي، وبعد شهر ونصف تقريبًا رد وداد الأمة الصاع صاعين بتحقيق الفوز 1/5 في الدار البيضاء.

بترو اتلتيكو 1-3 الوداد

دوري ابطال افريقيا – ذهاب نصف النهائي

انتهت

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة