كرة القدم الإفريقية

متى موعد وتوقيت قرعة تصفيات كأس امم افريقيا 2023 في كوت ديفوار؟

تعرف مع ميركاتو داي، على موعد وتوقيت إقامة قرعة تصفيات النسخة المقبلة من بطولة كأس امم افريقيا 2023 في كوت ديفوار.

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف، موعد إجراء قرعة كأس الأمم الافريقية المقبلة 2023 في كوت ديفوار، والمقرر إقامتها في مقر الاتحاد في مصر.

كما حدد الكاف، موعد مباريات دور المجموعات من تصفيات كأس الأمم الافريقية القادمة، حيث تم تحديد نهاية شهر مايو، و بداية شهر يونيو 2022 لإقامة الجولتين الأولى والثانية، رغم اعتراض المنتخبات الافريقية المشاركة في نهائيات كأس العالم في قطر.

وطالبت منتخبات المغرب و تونس وغانا و الكاميرون و السنغال، منحها الوقت الكافي للاستعداد لمونديال قطر خلال شهر يونيو المقبل، بدلاً من لعب مباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وحدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم، الأسبوع الاخير من شهر ديسمبر 2022، موعداً لإقامة مباريات الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية، بينما تجري مباريات الجولتين الأخيرتين في مارس من العام القادم، لتحديد المتأهلين للنهائيات.

موعد قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار

يحين موعد إجراء قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار، يوم 19 أبريل الجاري، بداية من الساعة 19:30 بتوقيت مصر، الخامسة والنصف بتوقيت جرينتش.

ويتواجد كل المنتخبات العربية الكبيرة في المستوى الأول للقرعة، ما يجنب مواجهة بعضها البعض، في مجموعات تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة في التصفيات إلى 4 مستويات، يضم كل مستوى 12 منتخب، وفقاً لتصنيف الفيفا في شهر مارس الماضي.

وجاءت مستويات قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 على الشكل التالي:

المستوى الأول: السنغال، المغرب، نيجيريا، مصر، الكاميرون، كوت ديفوار، الجزائر، تونس، مالي، بوركينا فاسو، غانا، الكونغو الديمقراطية

المستوى الثاني: جنوب افريقيا، الرأس الأخضر، غينيا، أوغندا، الجابون، البنين، زامبيا، مدغشقر، الكونغو، كينيا، غينيا الاستوائية، سيراليون

المستوى الثالث: موريتانيا، ليبيا، ناميبيا، غينيا بيساو، موزمبيق، مالاوي، زيمبابوي، جامبيا، النيجر، التوجو، أنجولا، افريقيا الوسطى

المستوى الرابع: جزر القمر، تنزانيا، السودان، رواندا، ليبيريا، ليسوتو، اسواتاني، بوتسوانا، اثيوبيا، جنوب السودان، بوروندي، ساو تومي.

مقالات ذات صلة