كرة القدم الأوروبية

برشلونة ينتزع المركز الثاني في الليجا بعد فوز صعب على اشبيلية

برشلونة يهزم اشبيلية وينتزع المركز الثاني في ترتيب الليحا..

تعرف على تفاصيل مواجهة برشلونة واشبيلية، التي أقيمت ضمن مباريات اليوم الاحد 3 ابريل 2022، ضمن الجولة 30 من الدوري الاسباني لا ليجا.

انتزع برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الاسباني بعد الفوز الصعب الذي حققه على ملعب كامب نو أمام إشبيلية مساء اليوم الاحد.

ورفع برشلونة رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثاني بفارق الاهداف عن اشبيلية الثاني، ولا تزال أمام البرسا مباراة مؤجلة منذ الجولة 21 أمام رايو فاييكانو ستقام على ملعب كامب نو يوم 24 أبريل الجاري.

وواجه فريق المدرب «تشافي هيرنانديز» صعوبات كبيرة خلال الشوط الأول لهز هز شباك اشبيلية، دون محاولات واضحة على مرمى الحارس الدولي المغربي ياسين بونو العائد من إصابة طفيفة تعرض لها أمام الكونجو الديمقراطية في الدور الحاسم المؤهل لكأس العالم في قطر.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، رغم تواجد الثلاثي فيران توريس وبيير إيميريك أوباميانج وعثمان ديمبيلي في خط هجوم الفريق منذ البداية.

واستطاع لاعب الوسط الدولي الاسباني الشاب «بيدري» فض الاشتباك بتسجيل هدف تقدم برشلونة في الدقيقة 72 بتسديدة جميلة من داخل منطقة العمليات ذهبت على يمين الحارس ياسين بونو.

واعتمد المدير الفني لنادي اشبيلية «لوبيتيجي» على الهجمة المرتدة، إلا أنه أخفق في استغلال السرعات العالية لكلاً من إيريك لاميلا وأنتوني مارسيال ولوكاس أوكامبوس.

وقاد خط دفاع برشلونة في مباراة اليوم الثلاثي المخضرم «جوردي ألبا وجيرارد بيكيه وداني ألفيش» ومعهم اللاعب الدولي الاوروجوياني «رونالد آراوخو»، وفي الوسط تواجد بيدري وبوسكيتس وفرينكي دي يونج.