كرة القدم الآسيوية

ماذا يعني تيفو جمهور العين أمام الوحدة في الكلاسيكو الاماراتي؟

عاش عشاق كرة القدم الاماراتية ليلة استثنائية على ملعب «استاد آل نهيان» الذي احتضن مباراة الكلاسيكو الكبير بين العين والوحدة، ضمن الجولة 19 من دوري أدنوك للمحترفين 2022/2021.

أدار المباراة المنتهية بفوز صعب للعين بهدف دون رد سجله التوجولي لابا كودجو، الحكم الدولي الهولندي «داني ماكيلي» القادم رأسًا من مدريد، بعدما أدار قمة دوري ابطال اوروبا بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان في إياب دور الـ 16 على ملعب سانتياجو برنابيو.

ظهرت قبل بداية مباراة صراع الصدارة بين «العين والوحدة» عدة لافتات ولوحات فنية جميلة في المدرجات.

واستعرض جمهور نادي الوحدة «تيفو» للعم سام الأمريكي الذي ظهر في عدة مباريات أوروبية وعربية.

أما جمهور نادي العين فقد قام بتصميم «تيفو» يحتوي على رسمة قطار سريع، في إشارة لمسيرة الفريق هذا الموسم.

ولم يتعرض الزعيم العيناوي سوى لخسارة وحيدة في الجولة 13 من الدوري الاماراتي للمحترفين هذا الموسم، كانت أمام الشارقة، وانتهت بهدفين دون رد.

واستطاع العين تحت قيادة مدربه الأوكراني «سيرهي ريبروف» تحقيق الفوز في 14 مباراة، وتعادل 4 مرات، ولم يخسر سوى مرة وحيدة.

ويأمل عشاق العين في رؤية فريقهم يكرر انجاز نادي الشارقة الذي تُوج بلقب دوري الخليج العربي الاماراتي في عام 2019 بخسارة واحدة و17 انتصار و8 تعادلات.

ماذا يعني تيفو جمهور العين أمام الوحدة في الكلاسيكو الاماراتي؟

العين في موسم 2022/2021

افتتح نادي العين موسم 2022/2021 بأربع انتصارات متتالية أمام أندية خورفكان والامارات وبني ياس واتحاد كلباء، حتى سقط في تعادل ايجابي مثير أمام العروبة بنتيجة 3/3 في الجولة الخامسة، وكان لابا كودجو سجل هاتريك.

وسقط العين في فخ التعادل خلال الجولة التالية بنتيجة 1/1 أمام فريق الوحدة، وسجل هدف العين آنذاك النجم المغربي «سفيان رحيمي» القادم من الرجاء البيضاوي المغربي بمبلغ فاق الأربعة ملايين دولار.

وتعافى العين من تعادليه أمام العروبة والوحدة بفوز صعب بهدفين دون رد على ملعب نادي الوصل «زعبيل» ضمن مباريات الجولة 7 من الدوري الاماراتي.

وفي الجولة الثامنة تعادل مع شباب الاهلي دبي 1/1، ثم هزم الظفرة بهدف سفيان رحيمي، واكتسح الجزيرة بخمسة اهداف لهدف، وعاد لابا كودجو في تلك المباراة لتسجيل هاتريك جديد، وتكفل سفيان رحيمي وجوانكا بالهدفين الاخرين.

وواصل قطار العين دهس الخصوم وهزم أندية النصر وعجمان وخورفكان والامارات وبني ياس واتحاد كلباء والوحدة، وبينهم خسر من الشارقة وتعادل مع العروبة.

وتتبقى من بعد مباراة الكلاسيكو الاماراتي 7 مباريات على نهاية الموسم الكروي الحالي، ويتصدر العين المسابقة برصيد 46 نقطة بفارق 7 نقاط عن الوحدة الثاني، وبفارق 10 نقاط عن الشارقة.

ماذا يعني تيفو جمهور العين أمام الوحدة في الكلاسيكو الاماراتي؟

مقالات ذات صلة