رجل رائع - رجل مخيب

فريوي يسجل 5 أهداف في مباراة المولودية وغليزان ويتصدر هدافي الدوري الجزائري

تصدر مهاجم نادي مولودية الجزائر «سامي فريوي» جدول ترتيب هدافي الدوري الجزائري بفضل تسجيل 5 اهداف في مباراة سريع غليزان التي انتهت بفوز كاسح للمولودية بنتيجة 2/8 ضمن مباريات اليوم الاحد في الجولة 21.

وتكفل سامي فريوي صاحب الـ 30 عامًا بتسجيل الهدف الأول في مرمى سريع غليزان عند الدقيقة العاشرة، وبعد سبع دقائق أضاف زميله «جوزيف إيسو» الهدف الثاني.

وفي الدقائق 32 و45 و53 و83 سجل سامي فريوي 4 أهداف متتالية (سوبر هاتريك)، وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق أضاف حمزة زيدي وعبد الرؤوف بنغيث الهدفين السابع والثامن للمولودية.

وسجل ثنائية فريق سريع غليزان في هذه الأمسية المُحبطة كلا من «يوسف شيباني وبليغ أبو سفيان» في الدقيقتين 45+1 و81.

سامي فريوي يتصدر ترتيب هدافي الدوري الجزائري

دخل سامي فريوي الجولة 21 من الدور الجزائري، وفي جعبته 9 أهداف، متأخرًا بفارق هدف عن ثنائي الصدارة «أحمد نذير بوعلي ويسري بوزوق» من نادي بارادو، وبفارق هدف أيضًا عن لاعب بسكرة «هشام مختار».

لكن بفضل 5 اهداف في مرمى سريع غليزان، ارتقى سامي فريوي إلى المركز الأول في صدارة الهدافين برصيد 14 هدفًا بفارق 4 أهداف عن الثلاثي المذكور.

ويتشارك لاعب شبيبة الساورة «بلعيد حمدي» مع لاعب قسنطينة «مارسلين كوكبو» في المركز الثالث بجدول ترتيب هدافي الدوري الجزائري برصيد 9 أهداف لكل منهما.

ويعيش سامي فريوي أفضل أيامه منذ انضمامه لصفوف مولودية الجزائر قادمًا من نادي AEL لاريسا اليوناني في الميركاتو الصيفي 2018، فلم يسجل في موسم واحد بمنافسات الدوري الجزائري هذا الكم الكبير من الاهداف.

وتراجع المرة الوحيدة التي سجل فيها سامي فريوي بهذا الزخم إلى موسم 2018/2017 رفقة نادي اتحاد البليدة، عندما أنهاه وفي جعبته 15 هدفًا في 13 مباراة، الأمر الذي تسبب في احترافه بالدوري اليوناني.

لكن تجربته الاحترافية غير الناجحة دفعته نحو العودة إلى الجزائر لتمثيل مولودية الجزائر والذي سجل معه 4 أهداف في أول موسم ثم 9 أهداف في الموسم الثاني، و11 هدفًا في الموسم الثالث 2021/2020.

وكان سامي فريوي سجل 3 أهداف في 8 مباريات لعبهم مع نادي مولودية الجزائر ببطولة دوري ابطال افريقيا الموسم الماضي 2021/2020.

مقالات ذات صلة