كرة القدم الأوروبية

توقعات قرعة ربع نهائي دوري الابطال تضع ريال مدريد في مواجهة اياكس أو بنفيكا

تسحب يوم الجمعة القادمة 18 مارس الجاري، قرعة دور الـ 8 من دوري ابطال اوروبا موسم 2022/2021، في مقر اليويفا بمدينة نيون السويسرية.

ووضعت توقعات قرعة دوري الابطال عن دور ال8، حامل اللقب 13 مرة «ريال مدريد» في مواجهة الفائز من مباراة أياكس أمستردام الهولندي وبنفيكا البرتغالي.

وترشح ريال مدريد على حساب باريس سان جيرمان من دور الـ 16، بعد قلب الطاولة في لقاء الإياب بهاتريك كريم بنزيمة.

وتعتقد الصحف الانجليزية حدوث نهائي مبكر بين مانشستر سيتي وبايرن ميونخ خلال مباريات الدور ربع النهائي من دوري الابطال هذا الموسم.

وأشارت إلى احتمالية مواصلة فريق ليفربول الانجليزي لمواجهة أندية إيطالية للدور الثالث على التوالي هذا الموسم، وحدوث لقاء قمة أخرى إذا ما نجح يوفنتوس في بلوغ دور ال16 على حساب فياريال الاسباني.

وتعادل يوفنتوس 1/1 على ملعب فياريال «لا سيراميكا» وتنتظره مباراة صعبة منتصف هذا الأسبوع أمام الغواصات الصفراء على ملعب آليانز ستاديوم بتورينو باياب دور ال16، وسط غياب عدد كبير من لاعبيه للاصابة.

وإذا ما استطاع مانشستر يونايتد هزيمة اتلتيكو مدريد، قد يواجه بدرجة كبيرة مواطنه «تشيلسي» المحكوم على مالكه رومان أبراموفيتش بالطرد من إدارة النادي لأسباب سياسية تتعلق بعلاقته الوطيدة برئيس روسيا «فلاديمير بوتين».

وستقام مباريات ذهاب الدور ربع النهائي من دوري الابطال يومي 5 و6 أبريل المقبل، على أن تقام مباريات الإياب يومي 12 و13 من الشهر نفسه.

وقام الاتحاد الاوروبي لكرة القدم «يويفا» في بداية الشهر الجاري بسحب تنظيم نهائي دوري ابطال اوروبا 2022 من مدينة سان بطرسبيرج الروسية بسبب غزو روسيا لدولة أوكرانيا.

وكان من المفترض إقامة النهائي على ملعب كريستوفسكي التابع لنادي زينيت سان بطرسبيرج الروسي في عام 2021 لكن جائحة فيروس كورونا نقلته إلى تركيا التي سُحب منها نهائي نسخة 2020 الذي نقل إلى ستاد دالوش في البرتغال.

وتقرر منح تنظيم نهائي دوري الابطال 2022 لملعب فرنسا الوطني الذي استضاف نهائي نسخة 2006 عندما توج برشلونة الاسباني على حساب آرسنال الانجليزي.

التالي توقعات قرعة دوري الابطال عن دور ال8

  • مانشستر سيتي ضد بايرن ميونخ
  • اياكس امستردام أو بنفيكا ضد ريال مدريد
  • يوفنتوس أو فياريال ضد ليفربول
  • تشيلسي ضد مانشستر يونايتد أو اتلتيكو مدريد

مقالات ذات صلة