انتقالات الميركاتو الصيفيتقارير صحفيةسوق الانتقالاتصفقات محتملة

خافيير تيباس: مبابي وهالاند إلى ريال مدريد وبرشلونة مدمر مالياً!

قال رئيس رابطة الدوري الاسباني “خافيير تيباس” إنه متأكد من أن كيليان مبابي سينضم إلى صفقات ريال مدريد هذا الصيف بجانب إيرلينج هالاند، واصفاً غريمه التقليدي برشلونة، بالمدمر على المستوى الاقتصادي.

ويعتبر مبابي هدفاً طويل الأمد لريال مدريد، ولم يوقع حتى الآن عقدًا جديدًا مع باريس سان جيرمان، ما يعني توفره بالمجان في سوق الانتقالات الصيفية 2022.

كما ذكر تيباس إن مبابي لن يكون اللاعب الوحيد الذي يتعاقد مع ريال مدريد في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث يقود النادي الملكي السباق للتوقيع مع مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني إيرلينج هالاند أيضاً.

وقال رئيس رابطة الدوري الاسباني “ريال مدريد سيتعاقد مع مبابي و إيرلينج هالاند بينما الآخرون [ برشلونة] مدمرون [ماليًا]،”

وأوضح تيباس أن مجيء مبابي هو نبأ سار للليجا وأن الفرنسي سيكون فرحة في الدوري الاسباني، وأنه أفضل شيء يمكن أن يحدث في الدوري.

وأوضح تيباس لاحقًا تعليقاته بشأن مبابي وقال إنه على الرغم من أنه ليس لديه أي حقائق، إلا أن هناك مؤشرًا قويًا على أن اللاعب الفرنسي الدولي سيغادر باريس سان جيرمان في نهاية الموسم.

وقال خافيير تيباس “ليس لدي معلومات بخصوص مبابي. لكنني رأيت حالات قليلة للاعبين الذين لديهم ستة أشهر متبقية في عقودهم لم يجددوا عقودهم، ثم قرروا الاستمرار في النادي”.

ورفض باريس سان جيرمان عرضًا بقيمة 200 مليون يورو من ريال مدريد لشراء مبابي خلال الميركاتو الصيفي الماضي، وتجري أسرة المهاجم محادثات مع قادة الدوري الفرنسي بشأن تمديد قصير الأمد دون التوصل إلى اتفاق حتى الآن.

سيكون وصول مبابي إلى استاد سانتياجو برنابيو بمثابة دفعة قوية للليجا الإسبانية، والتي خسرت الفائزين بالكرة الذهبية في العقد الماضي، ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في السنوات الأربع الماضية.

مصطفى العلوي

صحفي رياضي مغربي في قسم الكرة الاسبانية والمغربية بموقع ميركاتو داي. سبق له العمل مع عدة حسابات متخصصة في أخبار الأندية عبر موقع تويتر.

مقالات ذات صلة