تقرير إسباني يكشف اللاعب الذي نصح برشلونة بالتخلص من ليونيل ميسي

كشف تقرير إسباني، عن اللاعب الرئيسي في رحيل ليونيل ميسي من برشلونة إلى باريس سان جيرمان في الميركاتو الصيفي 2021، والذي نصح إدارة النادي الكتالوني للقيام بهذه الخطوة الجريئة.

وفشل برشلونة في تجديد عقد ليو ميسي مع النادي قبل بداية الموسم 2021/22 رغم الاحاديث عن قبوله تخفيض راتبه السنوي إلى النصف، لينتقل في صفقة انتقال حر نحو باريس سان جيرمان، في خطوة نالت سخط جماهير البلوجرانا حول العالم.

وذكر تقرير من صحيفة “الباييس الاسبانية”، أنه وبعد الاتفاق على شروط تجديد عقده مع النادي، تلقى ميسي مكالمة من رئيس برشلونة جوان لابورتا في 4 أغسطس الماضي لإبلاغه بأن موافقته لن تمضي قدمًا بسبب مشاكل الرواتب في النادي.

وأضاف التقرير، أن ليونيل ميسي علم في وقت لاحق، أن جيرارد بيكيه لم يدافع عن تجديده بأي ثمن، وأن قلب الدفاع نصح جوان لابورتا بأن رحيل النجم الارجنتيني عن الفريق، سيساهم في حل قضية اللعب المالي النظيف التي يعاني منها البلوجرانا.

وكان كذلك بالفعل، حيث سمح رحيل الأرجنتيني لإدارة جوان لابورتا ببدء الموسم بحالة مسيطر عليها نسبيًا على مستوى سلم الرواتب، وأدت الجهود المالية لبعض اللاعبين، بما في ذلك بيكيه نفسه، إلى تسجيل صفقات برشلونة الصيفية من قبيل ممفيس ديباي، سيرخيو أجويرو و اريك جارسيا.

طالع المزيد