الأخبار الرياضية

موعد مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو في افتتاح كأس امم افريقيا 2021 والقنوات الناقلة

تعرف مع ميركاتو داي على موعد مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو في افتتاح كأس امم افريقيا 2021 مع القنوات الناقلة لها، ضمن المجموعة الأولى والتي تضم ايضاً منتخبي أثيوبيا والرأس الأخضر.

تنطلق كأس الأمم الأفريقية أخيرًا بعد تأخير لمدة عام بسبب جائحة كورونا المستمر، وعلى الرغم من تعامل بعض المدربين على مستوي النخبة في أوروبا بسبب عدم توافر اللاعبين بشكل غير عادل في البطولة، فإن ثاني أكبر قارة في العالم من المقرر أن تقدم عرضًا قوياً للنسخة 33 من هذه المسابقة.

ومن المتوقع أن يشق منتخب الكاميرون طريقه تحت قيادة البرتغالي “توني كونسيساو” إلى المراحل الأخيرة من البطولة التي تستضيف كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى منذ 50 عامًا، والفائزون باللقب خمس مرات يدخلون كرابع مرشحين لرفع الكأس هذه المرة.

مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو في افتتاح كأس امم افريقيا
لاعب منتخب الكاميرون كارل توكو إيكامبي – صور Getty

وبالتوجه إلى هذه المنافسة على خلفية أربعة انتصارات متتالية، بدت الكاميرون قوية بشكل لا يصدق في خط الدفاع على وجه الخصوص، هذا لأنهم تمكنوا من الحفاظ على نظافة شباكهم ثلاث مرات خلال تلك الفترة حيث استقبلوا هدف فقط في المتوسط ​​خلال آخر سبع مباريات دولية تنافسية، 5 انتصارات، وتعادل، وهزيمة واحدة.

على الجانب الآخر، من غير المرجح أن تثبت هذه المباراة الافتتاحية أنها سهلة بالنسبة للمضيفين، حيث تقوم بوركينا فاسو برحلة قصيرة نسبيًا شرقًا لهذا اللقاء في عاصمة الكاميرون ياوندي، وسيتطلعون للذهاب في المباراة أبعد من حصولهم على المركز الثالث في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017.

ولم يتعرض منتخب بوركينا فاسو للهزيمة في آخر 8 مباريات خاضها، حقق الفوز في 4 مواجهات، وتعادل في مثلهم، وسجل لاعبوه 15 هدفاً، واستقبل شباكهم 4 اهداف.

موعد مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو في افتتاح كأس امم افريقيا 2021 والقنوات الناقلة

يحين موعد مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو في افتتاح كأس امم افريقيا 2021 يوم الاحد الموافق 9 يناير 2022، على ملعب باول بيا ستاديوم بمدينة ياوندي.

وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة 18:00 بتوقيت مصر، 19:00 بتوقيت السعودية، 16:00 بتوقيت جرينتش، وينقل بث مباشر اللقاء على قناة بي إن سبورت 1،2 ماكس، بصوت المعلق التونسي “رؤوف خليف”.

كما ينقل اللقاء على أكثر من قناة حول العالم منها قناة سكاي سبورت فوتبول البريطانية، وقناة ESPN 2 الهولندية، وكذلك قناة سبورت ديجيتال الالمانية.

جدير بالذكر ان منتخب الكاميرون قد واجه بوركينا فاسو من قبل مرتين في كأس أمم أفريقيا، فاز الأسود في المواجهة الاولى بهدف دون رد عام 1998 بالمجموعات، وفي الثانية تعادل المنتخبين 1/1 عام 2018 ايضا بالمجموعات.

اقرأ ايضا..

مقالات ذات صلة