كرة القدم الإفريقية

أبو تريكة متعجب من مشاركة موسيماني في سحب قرعة دوري ابطال افريقيا!

أبدي اسطورة النادي الاهلي ومنتخب مصر «محمد أبو تريكة» تعجبه خلال تواجده في الاستوديو التحليلي لقناة بي ان سبورتس القطرية، من قرار إشراك المدير الفني للاهلي «بيتسو موسيماني» في مراسم سحب قرعة دور مجموعات دوري ابطال افريقيا منتصف هذا الأسبوع.

وأيد محمد أبو تريكة رأي مقدم برنامج الريمونتادا على قناة المحور «أحمد حسام ميدو» الذي وجه انتقادات لاذعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» بعد اختيار موسيماني للقيام بهذه المهمة.

وقال محمد أبو تريكة «كل التوفيق لبيتسو موسيماني مع الاهلي في دوري ابطال افريقيا هذا الموسم، لكن يجب أن نتوقف عند قصة مشاركته في سحب قرعة دوري الابطال، كيف يحدث ذلك وهو مشارك في البطولة؟».

وتابع أبو تريكة حديثه «كان من الأفضل الاستعانة ببيتسو موسيماني في قرعة دور مجموعات بطولة الكونفدرالية فقط».

وأراد الرئيس الجديد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الجنوب أفريقي «باتريس موتسيبي» تكريم مواطنه موسيماني، بمنحه شرف سحب قرعتي الكونفدرالية ودوري ابطال افريقيا، بصفته المدرب الأفريقي الوحيد الذي استطاع التتويج بلقب دوري الابطال 3 مرات لأول مرة في تاريخ البطولة.

ووقع الاهلي في المجموعة الاولى بدور مجموعات دوري ابطال افريقيا 2022 مع أندية الهلال والمريخ السودانيين وصن داونز الجنوب أفريقي، بينما وقع الغريم التقليدي للاهلي «الزمالك» في المجموعة الرابعة مع منافسين أسهل «ساجرادا وبترو أتلتيكو الأنجوليين والوداد البيضاوي المغربي».

وختم أبو تريكة حديثه مع قناة بي إن سبورتس عن موسيماني بقوله «حقق مع الاهلي إنجازات كثيرة في فترة وجيزة، وهذه هي قيمة تولي تدريب فريق مثل الاهلي، جمهوره لا يرضى إلا بالبطولات. بعد الفوز تعادلنا في الدوري والبعض طالب برحيل موسيماني، هذا هو طبع النادي، وموسيماني لا بد أن يكون لديه خبرة التعامل مع مثل هذه المواقف الصعبة».

وسقط الاهلي في فخ التعادل الايجابي 1/1 أمام نادي فيوتشر، الصاعد حديثًا للدوري المصري، وذلك بعد أيام قليلة من تتويجه بلقب كأس السوبر الأفريقي 2021 بفارق ركلات الجزاء الترجيحية أمام الرجاء البيضاوي المغربي في اللقاء الذي استضافته العاصمة القطرية الدوحة.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة