المقاتل سيف الدين الجزيري الأفضل..جدول ترتيب هدافي كاس العرب 2021

تُوج المهاجم المقاتل لـ منتخب تونس ونادي الزمالك المصري «سيف الدين الجزيري» بلقب هداف كأس العرب 2021، النسخة العاشرة في تاريخ البطولة، والأولى باعتراف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

سجل ابن نادي الأفريقي التونسي «سيف الدين الجزيري» ما مجموعه 4 أهداف في 6 مباريات، بواقع هدفين في مرمى موريتانيا بالمباراة الافتتاحية للبطولة يوم 30 نوفمبر الماضي، وهدف أمام الإمارات فازت به تونس بختام دور المجموعات، وهدف أمام سلطنة عمان بمباراة ربع النهائي.

ويأتي تتويج سيف الدين الجزيري /28 عامًا/ بلقب هداف كأس العرب 2021 بعد مسيرة عامرة بالتجارب منذ عام 2011 حتى الآن، فقد تنقل في الفترة من 2011 إلى 2018 بين أندية «الأفريقي التونسي وحمام الأنف التونسي واتحاد بن قردان التونسي وطنطا المصري».

وفي الميركاتو الصيفي 2018 عاد سيف الدين الجزيري إلى تونس من بوابة الملعب القابسي ليمثله لمدة موسم واحد قبل أن يلتحق بصفوف المقاولون العرب المصري لمدة موسمين ومنه رحل إلى الزمالك الذي لعب معه 3 مباريات هذا الموسم في الدوري المصري الممتاز.

ورغم عجز سيف الدين الجزيري عن هز شباك منتخب مصر ثم الجزائر في مباراتي نصف النهائي والنهائي من بطولة كاس العرب 2021، إلا أن منافسيه فشلوا في اللحاق به.

وحصل نجم وسط منتخب الجزائر ياسين براهيمي على فرصة للحاق بسيف الدين الجزيري، لكنه اكتفى بتسجيل 3 أهداف من بينهم هدف في الدقيقة الأخيرة من النهائي الذي فازت فيه الجزائر على تونس بنتيجة 2/صفر.

الفرصة ذاتها فوتها الجناح القطري ذو الأصل اليمني «أكرم عفيف» صاحب ثلاثة أهداف سجلهم أمام منتخبات سلطنة عمان (ركلة جزاء) وهدفان أمام العراق.

وفوت أكرم عفيف على نفسه فرصة حقيقية لاعتلاء قائمة هدافي كأس العرب 2021 حين ركز على صناعة الأهداف في مباراة الامارات التي شهدت تسجيل بلاده لـ 5 أهداف نظيفة دون أي مشاركة منه في هذا المهرجان، بالاضافة إلى فشله في التسجيل أمام الجزائر في نصف النهائي ثم أمام مصر في مباراة تحديد المركز الثالث التي انتهت بفارق ركلات الجزاء لصالح العنابي.

ترتيب هدافي كأس العرب 2021

  1. سيف الدين الجزيري – تونس: 4 أهداف
  2. ياسين براهيمي – الجزائر: 3 أهداف
  3. أكرم عفيف – قطر: 3 أهداف
  4. يزن النعيمات – الاردن: 3 أهداف
  5. المعز علي – قطر: 3 أهداف
  6. بدر بانون – المغرب: 3 أهداف
  7. تامر صيام – فلسطين: 3 أهداف
  8. بغداد بونجاح – الجزائر: هدفان
  9. صلاح اليحيائي – سلطنة عمان: هدفان
  10. فراس بالعربي – تونس: هدفان
  11. جمال الدين بالعمري- الجزائر: هدفان
  12. خالد الهاجري- سلطنة عمان: هدفان
  13. أرشد العلوي- سلطنة عمان: هدفان
  14. يوسف المساكني- تونس: هدفان
  15. أحمد رفعت- مصر: هدفان
  16. محمد الناهيري- المغرب: هدفان
زر الذهاب إلى الأعلى