موعد مباراة مصر وتونس في كأس العرب 2021 والقنوات الناقلة

تعرف مع ميركاتو داي على موعد مباراة مصر وتونس في كأس العرب ٢٠٢١ والقنوات الناقلة، ضمن منافسات دور نصف النهائي والذي ينقل بشكل مجاني على أكثر من شبكة تلفزيونية وإذاعية.

يفتح استاد 974 القابل للتفكيك بمدينة الدوحة أبوابه لاستقبال أولى مواجهات مربع الكبار -نصف النهائي- كأس العرب 2021 بين مصر وتونس، في صدام شمال أفريقي ناري، سيعد بالكثير كما العادة لمنتخبات القارة السمراء.

وصعد منتخب مصر إلى دور نصف النهائي بعدما فاز بعناء على الاردن (3-1) بعد التمديد للأشواط الإضافية في ربع النهائي، في حين تأهل منتخب تونس بعد فوزه على عمان بهدفين مقابل هدف واحد.

واستهلت مصر مشوارها في كأس العرب بالفوز على لبنان بصعوبة (1-0) في المباراة الافتتاحية، وحقق انتصارًا حافلًا أمام السودان بخماسية نظيفة، قبل أن يختتم دور المجموعات بتعادلٍ ثمين مع الجزائر (1-1).

ويطمح المدرب البرتغالي كارلوس كيروش إلى الإطاحة بتونس من أجل مواصلة السعي نحو تتويج الفراعنة ابطالًا للعرب للمرة الثانية بعد 1992، ونيل ثقة الجماهير المصرية قبل بطولة أمم أفريقيا التي تقام في يناير المقبل بالكاميرون.

على الجهة المقابلة، دخل منتخب تونس كأس العرب بقوة واكتسح موريتانيا بنتيجة (5-1) في المباراة الافتتاحية، وعلى النقيض دخل مواجهة سوريا ليتلقى خسارة صادمة بهدفين نظيفين، قبل يصحح أوضاعه بالفوز على الامارات (1-0).

ولن يتنازل المدرب الوطني منذر الكبير عن هدفه المنشود بقيادة نسور قرطاج إلى المشهد الختامي، ومن ثم التفكير في اقتناص اللقب، الذي سيجعله على رأس القيادة الفنية للمنتخب لفترة ليست بالقصيرة.

ما هو موعد مباراة مصر وتونس كأس العرب ٢٠٢١؟

يحين موعد مباراة مصر وتونس في ربع نهائي كأس العرب FIFA قطر 2021، يوم الأربعاء المقبل، الموافق 15 ديسمبر 2021، وتقام على استاد 974 بمدينة الدوحة.

وستنطلق صافرة بداية لقاء مصر ضد تونس، في تمام الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش، 16:00 بتوقيت تونس، 17:00 بتوقيت القاهرة، 18:00 بتوقيت السعودية وقطر، 19:00 بتوقيت الامارات.

وشهدت آخر 10 مواجهات بين الفريقين، تفوق منتخب تونس في 6 مباريات مقابل 3 لمنتخب مصر، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل من دون أهداف في لقاء ودي يوم 20 نوفمبر 2002.

وانتصر منتخب تونس بهدف دون رد على مصر في كأس أمم أفريقيا 2000، ورد منتخب الفراعنة اعتباره بنفس النتيجة في أمم أفريقيا 2002 عندما سجل امبراطور الكرة المصرية «حازم إمام» كما قال ميمي الشربيني، وفي المباراة التالية بنوفمبر 2002 تعادلا من دون أهداف، وبعدها بدأ التفوق الكاسح لنسور قرطاج ب4 انتصارات متتالية في الفترة من 2005 ل2014، بواقع فوزين في مباراتين وديتين، ومثلهما في تصفيات كأس أمم أفريقيا.

واستطاع منتخب مصر فك العقدة التونسية من جديد بتحقيق الفوز بهدف دون رد سجله مروان محسن في لقاء ودي تحضيرًا لبطولة كأس أمم أفريقيا 2017، أقيمت على استاد القاهرة الدولي يوم 8 يناير.

لكن بعد ستة أشهر فقط رد منتخب تونس بفوز صعب بهدف دون رد في تصفيات أمم أفريقيا 2019، لكن مصر سرعان ما انتقمت في نفس التصفيات بنتيجة 2/3 بحضور محمد صلاح.

ما هى القنوات الناقلة لمباراة مصر وتونس؟

ينقل بث مباشر مباراة مصر وتونس على بي إن سبورتس HD1، وHD2، وبقناة صوتية واحدة سيتولى من خلالها المعلق الرياضي الجزائري «حفيظ دراجي» مهمة وصف احداث اللقاء، كما ينقل على قناة الكأس 1 بصوت المصري «أحمد الطيب».

الجدير بالذكر أن بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، بدأت يوم 30 نوفمبر، وستنتهي في 18 ديسمبر المقبل، وتشهد تواجد 16 منتخبًا عربيًا، تم تقسيمها على 4 مجموعات، بحيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى ربع النهائي.

اقرأ أيضًا

موضوعات ذات صلة