كأس العالم للأندية

الاهلي أمام مونتيري المكسيكي و الهلال بانتظار الجزيرة الاماراتي في كأس العالم للأندية

اسفرت قرعة كأس العالم للأندية والمقرر إقامتها في العاصمة الاماراتية أبوظبي في الفترة بين 3 و 12 فبراير 2022، مواجهة بطل افريقيا الأهلي المصري لنادي مونتيري المكسيكي، بينما ينتظر بطل آسيا الهلال السعودي، الفائز من مباراة أوكلاند سيتي النيوزيلندي و الجزيرة الاماراتي.

ومنحت قرعة كأس العالم للأندية 2022 الفرصة لنادي الأهلي المصري للثأر من نادي مونتيري المكسيكي الذي أزاحه من البطولة عام 2013، رغم أن تاريخ اقامة البطولة يتزامن مع كأس الأمم الافريقية في الكاميرون، حيث يتوفر منتخب مصر، على عدد لا بأس به من لاعبي المارد الأحمر.

وفي حال نجح بطل دوري أبطال أفريقيا القياسي في تجاوز مونتيري المكسيكي في مباراة ربع النهائي، فسيواجه بطل أمريكا الجنوبية بالميراس البرازيلي في نصف النهائي، في فرصة ذهبية لبلوغ نهائي البطولة لأول مرّة، و تكرار انجاز الرجاء المغربي، والعين الاماراتي.

اما نادي الهلال السعودي، فينتظر الفائز من مباراة الجزيرة الاماراتي و أوكلاند سيتي النيوزيلندي في ربع نهائي كأس العالم للأندية 2022.

وفي حال وصول رجال ليوناردو جارديم لدور نصف النهائي، فسيجدون مواجهة في غاية الصعوبة بانتظارهم، حينما يواجهون بطل دوري أبطال أوروبا تشيلسي الانجليزي في الطريق لبلوغ المباراة النهائية.

اقرأ ايضًا

أخبار أخرى