كرة القدم الأوروبية

تعادل بطعم الخسارة للاسبان أمام السويد في يورو 2020 بعد سيطرة غير طبيعية

هيمنت إسبانيا على مباراتها الافتتاحية في المجموعة الخامسة لبطولة أوروبا أمام السويد لكنها خرجت بنقطة واحدة بعد التعادل بدون أهداف بعد أن أظهر فريق المدرب يان أندرسون طموحا ضئيلا في شن هجمات في أمسية شديد الحرارة.

وتفوق الإسبان في الاستحواذ على الكرة وسدد ألفارتو موراتا فرصة سانحة بعيدا لكن السويد كانت الأقرب للتسجيل بعد أن سدد ألكسندر إيزاك كرة أبدل ماركوس يورينتي اتجاهها في القائم قبل الاستراحة.

وافتقر الشوط الثاني للإبداع في الهجوم حيث قام منتخب السويد بكل ما يلزم لاستنفاد الوقت مع الاعتماد على هجمات مرتدة قليلة بينما لم يجد الإسبان وسيلة لاختراق التكتل الدفاعي للسويد.

وستلتقي السويد في المباراة المقبلة مع سلوفاكيا متصدرة المجموعة الخامسة التي فازت على بولندا 2-1 في وقت سابق اليوم في سان بطرسبرج في 18 يونيو حزيران بينما تحل بولندا ضيفة على إسبانيا في اشبيلية في اليوم التالي.

واستقبل منتخب اسبانيا نظيره السويدي على ملعب لا كارتوخا بمدينة إشبيلية، فى مواجهة قوية صمن الجولة الأولي من منافسات المجموعة الخامسة فى كأس أمم أوروبا “يورو 2020” والتي تضم منتخبي بولندا وسوفاكيا.

يذكر ان منتخب اسبانيا ومنتخب السويد يتواجدان ايضاً فى نفس المجموعة بتصفيات كأس العالم 2022 فى قطر، وسوف يلتقيان يوم 2-9-2021 فى لقاء تحديد أول المجموعة، حيث يتصدر اللاروخا المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط وبفارق نقطة واحدة عن السويد.

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.

مقالات ذات صلة