أخبار الرياضة

عاجل | استبعاد صلاح..الكشف عن المُرشحين لجائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي 2021

من سيحصل على لقب أفضل لاعب في الدوري الانجليزي عن موسم 2021/2020؟

كشفت رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا عن المُرشحين النهائيين لجائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي لموسم 2021/2020، وجاء في مقدمتهم بعد استبعاد محمد صلاح، نجم وسط مانشستر يونايتد برونو فيرنانديز بالاضافة إلى صانع ألعاب مانشستر سيتي كيفين دي بروينه وزميله الألماني إيلكاي جوندوجان.

وصنع برونو فيرنانديز 12 هدفًا في الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم، حاله كحال كيفين دي بروينه، أي أقل بتمريرتين حاسمتين من هاري كين الذي حصد لقب هداف البريميرليج بعد تغلبه في صراع المُقدمة على النجم المصري محمد صلاح.

ولم يتواجد أي لاعب من بطل الموسم الماضي “ليفربول” في قائمة أفضل 6 لاعبين بمنافسات الدوري الانجليزي هذا الموسم بسبب تراجع مستوى معظم اللاعبين وعلى رأسهم الظهيرين “أليكسندر أرنولد وأندي روبرتسون” وتدني مستوى ولياقة المهاجم السنغالي “ساديو ماني” مع تذبذب أداء محمد صلاح ما بين صعود وهبوط.

وشهدت قائمة المرشحين تواجد 4 لاعبين من بطل الدوري الانجليزي هذا الموسم مانشستر سيتي هم “إيلكاي جوندوجان وكيفين دي بروينه وروبن دياز وفيل فودين”.

وقدم المدافع الدولي البرتغالي الشاب “روبن دياز” مستوى مذهل في أول مواسمه مع كرة القدم الإنجليزية بعدما كلف خزينة مان سيتي حوالي 65 مليون يورو للانضمام من بنفيكا في الميركاتو الصيفي 2020، ليؤكد أنه أنجح صفقة حدثت في الموسم الماضي.

وفاجأ إيلكاي جوندوجان الجميع بتسجيل 15 هدفًا في الدوري الإنجليزي مع صناعة العديد من الأهداف لزملائه في مانشستر سيتي، ليحسم العديد من النقاط لصالح فريق جوارديولا.

أما فيل فودين الذي وصفه جوارديولا بأفضل موهبة دربها في أحد لقاءته الصحفية قبل نهائي دوري الأبطال أمام تشيلسي، فقد أبدع وأمتع عشاق السيتي بمهاراته وسرعته وانسيابيته الحركية وسجل العديد من الأهداف المؤثرة في مسيرة الفريق، ليجد لنفسه مكانًا ضمن القائمة المختصرة لأفضل لاعبي البريميرليج لعام 2021 بالاضافة إلى اختياره ضمن أفضل 6 لاعبين شبان.

والتالي قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي “كبار”

  • برونو فيرنانديز – البرتغال – مانشستر يونايتد
  • هاري كين – انجلترا – توتنهام
  • روبن دياز – البرتغال – مانشستر سيتي
  • فيل فودين – انجلترا – مانشستر سيتي
  • كيفين دي بروينه – بلجيكا – مانشستر سيتي
  • إيلكاي جوندوجان – ألمانيا – مانشستر سيتي

مقالات ذات صلة