كرة القدم الأوروبية

هالاند يحسمها كالعادة.. نتيجة مباراة بوروسيا دورتموند واشبيلية في دوري ابطال اوروبا

حسم النرويجي “إيرلينج هالاند” تأهل فريقه بوروسيا دورتموند الألماني لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا بتسجيله هدفي فريقه امام ضيفه إشبيلية 2-2 مع ضيفه أشبيلية الإسباني 2-2، وكان نفس اللاعب قد سجل ثنائية فى مباراة الذهاب باسبانيا والتي انتهت بفوز الفريق الألماني 3-2، ليصعد فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 5-4.

وتقدم بوروسيا دورتموند بهدف سجله إيرلينج هالاند في الدقيقة 35 وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 54 من ركلة جزاء، قبل أن يسجل يوسف النصيري هدفين لأشبيلية في الدقيقتين 69 من ركلة جزاء والسادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وتأهل دورتموند لهذا الدور عقب احتلاله صدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة، فيما تأهل أشبيلية لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة.

وخسر بوروسيا دورتموند مباراته الأخيرة في الدوري الألماني أمام “بايرن ميونخ” بنتيجة (4-2)، وذلك بعدما كانت متقدمًا بهدفين نظيفين حتى الدقيقة (25) من زمن الشوط الأول.

الفائزون بلقب دوري ابطال اوروبا عام 1997، يمتلكون ست مباريات دون هزيمة على أرضهم سيغنال ايدونا بارك، على الرغم من فشله في الحفاظ على نظافة شباكه في 4 مناسبات.

ضغط إشبيلية باكرا لتسجيل هدف السبق، ولم تكد تمر 3 دقائق على صافرة البداية حتى استفاد أوكامبوس من تعامل خاطىء من إمري جان مع الكرة على بُعد أمتار من منطقة الجزاء، ليحصل على الكرة ويتجه نحو المرمى ويسدد بقوة بقدمه اليمنى صدها الحارس السويسري مارتن هيتز.

وبخلاف سير مجريات المباراة، افتتح هالاند التسجيل لدورتموند بعد عمل فردي رائع من القائد ماركو رويس على الجهة اليسرى للمنطقة، فاخترق ومرر كرة خلفية إلى النروجي حولها بسهولة داخل الشباك (35).

مع بداية الشوط الثاني، اعتقد هالاند انه ضاعف النتيجة لفريقه بعد لعبة مشتركة مع هازار إلا ان تقنية حكم الفيديو المساعد “في أيه آر” ألغت الهدف بسبب خطأ من الهداف على البرازيلي فرناندو (48).

وعاود هالاند الكرّة ولكن هذه المرة من علامة الجزاء في سيناريو اعاده الحكم مرتين، اذ سدد النروجي في المرة الاولى إلى يسار الحارس المغربي ياسين بونو الذي تعملق وصد الكرة لتصطدم بالعارضة وتعود الى هالاند الذي تابعها وصدها الحارس ثانية، إلا أن الحكم وبعد العودة مرة أخرى إلى “في أيه آر” طلب الإعادة بسبب تحرك المغربي قبل التسديد، فحولها مهاجم دورتموند بتسديدة مماثلة بنجاح برغم ارتقاء بونو باتجاهها (54).

وهي الثنائية الرابعة تواليا للمهاجم النروجي في المسابقة الاوروبية، وهو رقم قياسي.

وقلص النصيري الفارق بتسجيله ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد دفعة من جان على البديل الهولندي لوك دي يونغ، سددها المهاجم الدولي المغربي بقدمه اليمنى اصابت العارضة وهزت الشباك (69).

وبينما كان الحكم يهم باطلاق صافرة النهاية سجل النصيري هدف التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع بعدما تابع برأسه تمريرة عرضية من راكيتيش (90+6)، إلا انه لم يكن كافيا لمنع تأهل دورتموند.

مقالات ذات صلة