كرة القدم الإفريقية

نتيجة مباراة الزعيم السوداني وصن داونز في دوري الأبطال

يقدم لكم موقع ميركاتو داي نتيجة مباراة مباراة الزعيم السوداني وصن داونز، في أهم مباريات اليوم السبت 13-2-2021، ضمن الجولة الأولى بدور المجموعات من دوري أبطال افريقيا.

تغلب فريق ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي على ضيفه الهلال السوداني 2 /صفر في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، فى المباراة التي اقيمت على ملعب لوفتوس فيرسفيلد.

ويتولى رجل الاعمال السعودي “تركي آل الشيخ” مسؤولية الانفاق على صفقات الهلال الجديدة في الفترة الماضية، تحضيرًا للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا، لكن يبدو أن الطريق نحو ربع النهائي لن يكون معبدًا بالورود كما كان يظن.

بهذا الفوز تصدر صن داونز المجموعة بثلاث نقاط مقابل نقطة واحدة لمازيمبي وشباب بلوزداد وظل الهلال بلا رصيد من النقاط.

وشهد الشوط الاول افتتاح صن داونز اهداف اللقاء فى الدقيقة العاشرة عن طريق اللاعب “موسى ليبوسا”، من صناعة “ليل لاكاي”.

وخلال الشوط الثاني أضاف صن داونز الهدف الثاني فى الدقيقة 90 عن طريق اللاعب “كيرميت إيراسموس”، من صناعة “بيتر شالوليل”.

نقل بث مباشر مباراة الهلال وماميلودي صن داونز على قناة بي ان سبورت HD7، بصوت المعلق الرياضي الليبي “محمد بركات”.

يلعب الهلال السوداني، وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي لحساب المجموعة الثانية، والتي تضم شباب بلوزداد الجزائري، ومازيمبي الكونغولي.

وقطع نادي الهلال السوداني تذكرة العبور إلى دور المجموعات من بوابة “أشانتي كوتوكو” الغاني، بعدما انتصر عليه بهدف دون رد في لقاء الذهاب، قبل ان تحسب نتيجة الإياب لحساب فريق أم درمان بنتيجة (2-0)، كعقوبة لعدم حضور الفريق الغاني.

فيما تأهل ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي على حساب “جوانينغ غالاكسي” البوتسواني، بعدما فاز عليه بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب، وبنتيجة (3-1) في مباراة الإياب.

ولم يتذوق نادي ماميلودي صن داونز طعم الخسارة بعد في الدوري الجنوب أفريقي هذا الموسم إذ خاض 15 مباراة، انتصر في 9، وتعادل في 6، وسيسعى إلى مواصلة نتائجة الإيجابية على المستوى القاري بتحقيق الانتصار اليوم على “الهلال” وحصد أول ثلاث نقاط في بداية المشوار الأفريقي لإعطاء لاعبيه دفعة معنوية قوية قبل باقي المواجهات.

على الجانب الآخر، لم يخسر الهلال أي مباراة في الدوري السوداني هذا الموسم، لعب 8 مباريات، انتصر في 5 مناسبات، وتعادل في 3، وسيتطلع إلى الخروج بنتيجة إيجابية من أمام صن داونز اليوم.

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.

مقالات ذات صلة