انتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالاتصفقات رسميةوكلاء اللاعبين

تقرير سعودي يكشف التفاصيل المالية في صفقة بيع آزارو للاتفاق

كشف تقرير سعودي عن التفاصيل المالية في صفقة بيع وليد آزارو من الأهلي إلى الاتفاق السعودي خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وأكدت مصادر صحفية مطلعة توصل الاتفاق السعودي لصيغة تفاهم مع الأهلي تتيح له ضم المهاجم الدولي المغربي السابق “وليد آزارو” بعقد دائم.

وحاول فارس الدهناء تمديد إعارة وليد آزارو أثناء جائحة فيروس كورونا، غير أنه لم يصل لأي اتفاق مع الأهلي، ليعود اللاعب إلى المغرب للحصول على راحة طويلة.

لكن كل شيء تغير خلال الأسبوع الماضي، وتم الاتفاق على عودة آزارو إلى السعودية خلال الأسبوع الحالي للانضمام لتدريبات الاتفاق من جديد.

الاتفاق يحسم صفقة آزارو من الأهلي مقابل 3.9 مليون دولار

قالت صحيفة الشرق الأوسط السعودية “إن الاتفاق حسم صفقة آزارو لصالحه، بعد مفاوضات طويلة بين الأطراف الثلاثة المعنية بالأمر، وتم التوصل إلى اتفاق مشروط يتم بموجبه تحويل إدارة الاتفاق لدفعة مالية تقارب النصف مليون دولار بشكل عاجل إلى الأهلي”.

وسيتبقى مثل هذا المبلغ لم تقم إدارة الاتفاق بتسديده أثناء فترة الإعارة يصل إلى نحو عشرة آلاف دولار، ما يعني أن إجمالي الصفقة سيصل إلى 900 ألف دولار لصالح النادي القاهري، فيما سيتقاضى اللاعب راتبًا سنويًا يقدر بمليون ونصف المليون دولار لمدة عامين قابلة للتمديد.

وأكدت الصحيفة ذاتها أن آزارو لعب دورًا كبيرًا في إنجاح هذه المفاوضات، والتي استمرت لفترة طويلة، بعدما رفض تمديد عقده مع الأهلي مقابل الحصول على إعارة جديدة سواء للاتفاق أو إلى أي نادٍ آخر خارج الدوري السعودي.

وإزاء هذا الرفض بشأن تمديد عقد الإعارة أو تمديد عقده مع الأهلي، اختارت إدارة الأهلي بيع المدة المتبقية منه بدلاً من رحيله مجاناً بعد نهاية عقده في صيف 2021.

وستكون عودة وليد آزارو دفعة قوية بالنسبة لهجوم الاتفاق قبيل بداية الموسم الكروي الجديد بأيام قليلة، رغم أن اللاعب يغيب عن الملاعب منذ فترة طويلة.

لكن الانسجام مع اللاعبين الذين شارك معهم في مباريات الدور الثاني بالدوري السعودي الموسم الماضي، جعله المرشح الأول لدى المدرب خالد العطوي الذي رفضت اقتراحاته المختلفة بضم أكثر من مهاجم خلال الميركاتو الصيفي بسبب ارتفاع أسعارهم.

وكان من بين اللاعبين الذين طرح خالد العطوي أسمائهم على إدارة نادي الاتفاق، الجزائري كريم العريبي لاعب النجم الساحلي والذي انضم لنادي نيم الفرنسي مؤخرًا.

علي راضي

صحفي رياضي مصري ، مراسل ميركاتو داي في الدوري المصري. عمل لدى العديد من المواقع الرياضية العربية والمصرية مثل يلا كورة وجول العربي.

مقالات ذات صلة