أخبار الرياضةأوروباالبث المباشرسوق الانتقالات الاسبانيسوق الانتقالات الايطاليمباريات اليوم

ياسين بونو: لم نُفكر في اخفاقات ريال مدريد وبرشلونة..فكرنا في اشبيلية فقط!

حارس مرمى اشبيلية ومنتخب المغرب يتحدث للإعلام ما بعد مباراة نهائي الدوري الأوروبي..

قلل الحارس الدولي المغربي “ياسين بونو” من الحديث المتداول في وسائل الإعلام، حول اهتمام اشبيلية بالاخفاقات الإسبانية على الصعيد القاري هذا الموسم 2020/2019، مؤكدًا أن ناديه فكر في نفسه فقط عندما واجه الإنتر في نهائي الدوري الأوروبي مساء اليوم الجمعة، وإن اللاعبين اهتموا بإضافة اللقب السادس في تاريخ النادي الأندلسي مع هذه البطولة.

وودع ريال مدريد من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وخرج برشلونة بنتيجة كارثية أمام بايرن ميونخ من ربع نهائي دوري الأبطال قوامها 8 أهداف لهدفين، هذا بعد أن غادر أتلتيكو مدريد من ربع نهائي الأبطال أمام فريق عديم الخبرة في البطولة “لايبزيج الألماني”، فضلاً عن تغلب الإنتر في ثمن نهائي الدوري الأوروبي على خيتافي.

لكن إشبيلية الوحيد الذي استطاع مواصلة نتائجه الإيجابية في أوروبا بعد استئناف النشاط الرياضي، ليهزم روما وولفرهامبتون ومانشستر يونايتد في الأدوار الإقصائية التي أقيمت على الأراضي الألمانية، ليحقق التأهل إلى النهائي لمواجهة الإنتر.

وحول إشبيلية تأخره بهدف في الدقائق الخمس الأولى إلى فوز مستحق بنتيجة 2/3، ليرفع عدد مرات تتويجه بلقب الدوري الأوروبي لـ 6 مرات تحت قيادة المدرب الجديد “جوليان لوبيتيجي”.

ياسين بونو: لم نُفكر في اخفاقات ريال مدريد وبرشلونة..فكرنا في اشبيلية فقط!

وقال حارس منتخب المغرب ياسين بونو لقناة بي إن سبورتس في تصريحات ما بعد انتهاء المباراة “لا، لم نضع في عين الاعتبار اخفاقات أندية إسبانيا على الصعيد القاري هذا الموسم، فكرنا في أنفسنا فقط لرغبتنا في إضافة هذا اللقب لإشبيلية، تتويجنا على حساب الإنتر ليس مواساة للكرة الإسبانية أو ما شابه”.

وعن إنقاذه المذهل لإنفراد من روميلو لوكاكو في الدقائق الأولى من الشوط الثاني والنتيجة 2/2، قال بونو “حارس المرمى يحاول تأدية عمله على أكمل وجه، ومهمتي هي حماية مرمى فريقي من الأهداف، وفي النهاية الكمال لله وحده”.

أهداف مباراة الانتر واشبيلية فى نهائي الدوري الأوروبي (صور:AFP)
أهداف مباراة الانتر واشبيلية فى نهائي الدوري الأوروبي (صور:AFP)

وشهدت الدقائق الأولى من اللقاء تقدم “الانتر” الإيطالي بهدف إثر ركلة جزاء تحصل عليها لوكاكو ونفذها بنفسه، لكن سرعان ما سجل إشبيلية هدف التعديل برأسية جميلة من المهاجم الهولندي “لوك دي يونج” بعد تمريرة طولية داخل المنطقة من خيسوس نافاس.

وعاد نفس اللاعب “لوك دي يونج” ليسجل هدف تقدم إشبيلية برأسية جميلة بعد تمريرة طولية من ركلة حرة مباشرة نفذها الأرجنتيني إيفير بانيجا الذي سيرحل عن الأندلس هذا الصيف للانتقال إلى نادي الشباب السعودي بعد الاتفاق على الصفقة خلال الميركاتو الشتوي الماضي.

فرحة اشبيلية بالتقدم 1/2، لم تدم كثيرًا، حيث أكد الإنتر رغبته الملحة على تحقيق اللقب الرابع له في بطولة اليورباليج، حيث سبق له التتويج باللقب 3 مرات، أعوام 1991 و1993 و1997.

وتمكن المدافع الأوروجوياني المخضرم “دييجو جودين” من تسجيل هدف التعادل للإنتر (2/2) برأسية نموذجية بعد كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة نفذها الكرواتي بروزوفيتش من حوالي 25 ياردة.

أهداف مباراة الانتر واشبيلية فى نهائي الدوري الأوروبي (صور:AFP)
أهداف مباراة الانتر واشبيلية فى نهائي الدوري الأوروبي (صور:AFP)

وشهد الشوط الأول تعرض الإنتر لظلم تحكيمي من الحكم الدولي الهولندي “ماكيلي” عندما تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة ضد المدافع البرازيلي دييجو كارلوس، عندما لمس بيده اليسرى تمريرة ذكية في العمق الدفاعي من باريلا كادت تصل إلى لوكاكو وتضعه في إنفراد صريح بالحارس ياسين بونو.

ورفض الحكم الذي تسبب في مشاكل تحكيمية خلال مباراة مانشستر سيتي وليون في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مراجعة تقنية الفار للتأكد من صحة قراره.

وخلال الشوط الثاني أهدر الإنتر عدة فرص سانحة للتسجيل لعل أبرزها لروميلو لوكاكو عندما إنفرد بشكل صريح بالحارس بونو ليسدد في جسده.

لوكاكو يسجل بالخطأ في مرماه ويتسبب في هزيمة الإنتر أمام إشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي 2020
لوكاكو يسجل بالخطأ في مرماه ويتسبب في هزيمة الإنتر أمام إشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي 2020 – صور Getty

وتمكن المدافع دييجو كارلوس – المخيب للآمال في هذه المباراة – من مغالطة لوكاكو، حين سدد كرة خلفية مزدوجة داخل منطقة الجزاء كانت في طريقها خارج المرمى، لكن لوكاكو حولها في الشباك بسذاجة عند الدقيقة 81.

وأزاح مدافع إشبيلية المتألق “كوندي” هدف محقق لأليكسيس سانشيز في الدقيقة 88 من على خط المرمى، لينقذ اللقب في اللحظة الأخيرة.

وبهذا التتويج رفع “إشبيلية” عدد ألقابه لـ 6 في تاريخ مشاركاته ببطولة الدوري الأوروبي أو كأس الاتحاد الأوروبي سابقًا، حيث سبق له التتويج باللقب 5 مرات أعوام 2005 و2006 و2013 و2014 و2015، قبل مباراة اليوم.

 

اقرأ ايضًا..

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.
زر الذهاب إلى الأعلى