آخر الأخبار الرياضيةأخبار سوق انتقالات اللاعبينافريقيااقتصاد رياضيالميركاتو الانجليزيالميركاتو الايطاليالميركاتو الصيفيانتقالات رسميةلقاء خاص

خاص | بي ان سبورت تُسرح محلل تونسي من أجل محمد أبو تريكة!

أبو تريكة تدخل في اللحظة الأخيرة ليتم استبدال الاسم المصري باسم تونسي..

ضحت شبكة قنوات بي ان سبورت القطرية بالمحلل الرياضي التونسي حسام الحاج علي بعد توسط النجم المصري محمد أبو تريكة لإبقاء أحد زملائه المصريين.

وانضم حسام الحاج علي إلى قائمة الـ 126 موظفًا الذين رحلوا عن الشبكة خلال شهر يونيو الماضي، ومن ضمنهم المعلق الرياضي الأردني خالد الغول ومحلل أداء الحكام الشهير جمال الشريف.

وعلم ميركاتو داي من مصادره في قطر، بأن إدارة قنوات بي إن سبورت لم تضع حسام حاج علي ضمن قائمة الراحلين عن فريق التحليل في القناة مع نهاية موسم 2020/2019، وكانت تُحضر للإطاحة بمحلل رياضي مصري.

وقال مصدر ميركاتو داي “العلاقة الوثيقة التي تربط المحلل المصري بأسطورة الأهلي ومنتخب مصر محمد أبو تريكة أنقذته من الرحيل عن بي ان سبورت هذا الصيف”.

وأوضح نفس المصدر “إدارة القناة وضعت عدد مُعين من المحللين الذين سيتم الاستغناء عنهم، وكان من ضمنهم محلل رياضي مصري، لكن تدخل أبو تريكة حال دون رحيله، ولم تجد القناة مفرًا من تعويض اسم المحلل المصري في تلك القائمة إلا باسم المحلل الرياضي التونسي حسام الحاج علي”.

وأكمل “القناة تعمل على تقليص عدد العاملين في ستوديوهات دوري أبطال أفريقيا والدوري الايطالي منذ شهر مايو الماضي، وكانت قد تركت المحلل الإيطالي أليساندرو ألتوبيلي يرحل أثناء فترة توقف إذاعة مباريات الدوري الإيطالي في الجولتين 26 و27″.

نفوذ أبو تريكة وبرنامج ميدو

تطورت علاقات محمد أبو تريكة بمسؤولي قنوات بي ان سبورت بشكل كبير خلال العامين الماضيين، خاصةً عندما أشاد بمنشآت كأس العالم 2022 بصورة غير مسبوقة هذا العام.

وعزز وضعيته في قطر بمشاركة المذيع القطري “محمد سعدون الكواري” في أحد المشروعات الضخمة بالدوحة، لتصبح له كلمة مسموعة داخل أروقة القناة.

اقرأ ايضًا: فيديو صادم | محمد أبو تريكة يؤكد شكوك جواز المهمات القطري

أبو تريكة: ساعة تقنية عين الصقر أصيبت بفيروس كورونا
أبو تريكة: ساعة تقنية عين الصقر أصيبت بفيروس كورونا

وكان من الطبيعي تنفيذ إدارة بي إن سبورتس لرغبة محمد أبو تريكة في استمرار صديقه المقرب للموسم المقبل ضمن فريق التحليل دون نقاش واستبدال اسمه باسم المحلل التونسي.

ولم يقم حسام الحاج علي بحذف عبارة “محلل في قنوات بي ان سبورت” من خانة تعريفه الخاصة على حسابه الرسمي بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي حتى هذه اللحظة.

لكن ظهور لاعب منتخب تونس السابق ونادي الأفريقي خلال التسعينيات، في برنامج أوضة اللبس مع ميدو عبر قناة النهار المصرية، ليلة أمس الخميس، 16 يوليو، يؤكد رحيله عن بي ان سبورت.

وتحدث حسام الحاج علي في محادثة فيديو كونفرانس، لتحليل الفوارق الفنية بين الثنائي حمزة المثلوثي وحمدي النقاز، بعد ارتباط الأول بالانتقال إلى الزمالك خلال الميركاتو الصيفي 2020.

ومع المعروف أن شروط وقوانين قنوات بي ان سبورت تمنع ظهور موظفيها الذين يرتبطون بعقود رسمية عبر القنوات المصرية بسبب الأزمات الدبلوماسية والسياسية بين البلدين منذ عام 2017.

اقرأ ايضًا

محلل قنوات بي ان سبورت حسام الحاج علي مع المحلل الرياضي المصري هيثم فاروق والمحلل الرياضي التونسي حاتم الطرابلسي في ضيافة المعز بولحية
محلل قنوات بي ان سبورت حسام الحاج علي مع المحلل الرياضي المصري هيثم فاروق والمحلل الرياضي التونسي حاتم الطرابلسي في ضيافة المعز بولحية – صور Twitter

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.

مقالات ذات صلة